الأربعاء 24/أبريل/2024

محكمة الاحتلال ترد التماسًا لوقف هدم مدرسة شرق يطا

محكمة الاحتلال ترد التماسًا لوقف هدم مدرسة شرق يطا

ردّت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء التماسًا لوقف هدم مدرسة “خشم الكرم الأساسية” في البادية البدوية شرق يطا جنوب الخليل ومنحت الاحتلال عشرة أيام لتنفيذ الهدم.

ونقلت “وفا” عن رئيس مجلس قروي المسافر نضال يونس أن محكمة الاحتلال ألغت الأمر الاحترازي القاضي بوقف عملية هدم مدرسة “خشم الكرم الأساسية المختلطة” بمنطقة خشم الكرم في البادية البدوية وردت الالتماس المقدم لهذا الغرض ومنحت الاحتلال عشرة أيام لتنفيذ عملية الهدم.

وأشار إلى أنَّ هذه المدرسة البالغة مساحتها (140 مترا) بنيت بتمويل من الاتحاد الأوروبي عام 2022 من خلال مؤسسة العمل ضد الجوع وهي تخدم عددا من التجمعات البدوية في تلك المنطقة ويبلغ عدد طلابها 50 طالبا.

من جهة أخرى ردمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء بئر مياه في المنطقة الغربية من قرية كفر لاقف شرق قلقيلية.

ونقلت “وفا” عن عضو مجلس قروي كفر لاقف مؤيد عساف أن قوات الاحتلال داهمت منطقة “الغرابا” وردمت بئر مياه قيد الإنشاء بالباطون دون سابق إنذار.

وأضاف أنَّ البئر تابعة للمجلس القروي وبدأ العمل بها منذ عام وكان من المتوقع أن يستفيد منها حوالي 1200 مزارع لكن الاحتلال تسبب بإعاقة ذلك وألحق بهم خسائر مادية تقدر بـمئتي ألف شيقل.

من ناحية أخرى أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بوقف العمل في منشآت سكنية وحظائر ثروة حيوانية في الرأس الأحمر جنوب طوباس.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن الاحتلال أخطر بوقف العمل في عدد من المنشآت السكنية وأخرى تستخدم للثروة الحيوانية للشقيقين جهاد وخضر محمد بني عودة في منطقة الرأس الأحمر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات