الجمعة 19/أبريل/2024

شركة إسرائيلية تتجسس على 600 ألف مستخدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

شركة إسرائيلية تتجسس على 600 ألف مستخدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اتهمت ميتا -الشركة المالكة لموقعي فيسبوك وانستغرام- شركة المراقبة الإسرائيلية فوياجير لابس – Voyager Labs الإسرائيلية باستخدام عشرات الآلاف من الحسابات المزيفة وأدوات التتبع المتقدمة لجمع بينات حوالي 600 ألف مستخدم على موقعي فيسبوك وانستغرام سريًّا.

ووفقا لصحيفة الغارديان؛ رفعت ميتا دعوى قضائية لمنع شركة فوياجير لابس- Voyager Labs من استخدام فيسبوك وانستغرام.

وتنص الدعوى القضائية التي رفعتها ميتا على أن فيسبوك حذف 38 ألف حساب مزيف أنشأتها الشركة الإسرائيلية التي تملك مكاتب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و”إسرائيل” وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة تستخدمها للبحث والتطوير من خلال شركة لها مقرها “إسرائيل”.

كما تؤكد الدعوى القضائية أن فوياجير لابس – Voyager Labs استعانت ببرنامج مراقبة يستخدم حسابات مزيفة لجمع البيانات من مواقع تويتر ويوتيوب ولينكدين وتيلغرام بالإضافة إلى مستخدمي فيسبوك وإنستغرام.

وتضمنت هذه البيانات المنشورات والإعجابات والأصدقاء والصور والتعليقات والمعلومات من المجموعات والصفحات.

الدعوى القضائية التي رفعتها ميتا بعد اكتشافها القضية في يوليو- تموز 2022 تعد خطوة إضافية في حرب فيسبوك على ما يسميه التجسس الرقمي وصناعة المراقبة وتسلط الضوء على سوق الشركات غير المعروفة المتخصصة في جمع المعلومات والبيانات الشخصية من الشبكات الاجتماعية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...