الخميس 25/أبريل/2024

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في القدس

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في القدس

استشهد مواطن -فجر الخميس- جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد المواطن سمير عوني حربي أصلان (41 عاما) بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره أطلقتها تجاهه قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا.

ووفق مركز قلنديا الإعلامي؛ فإن “قوات الاحتلال استهدفت الشهيد سمير أصلان بعد محاولته الدفاع عن نجله رمزي خلال اعتقاله بهمجية وعنف من قوات الاحتلال ضمن حملة اعتقالات بمخيم قلنديا فجر اليوم ثم احتجزت جثمانه وهو ينزف ومنعت الأهالي من إسعافه”.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل اليوم في مخيم قلنديا حدادا على روح الشهيد سمير أصلان وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الأعزل.

وبارتقاء الشاب أصلان يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى سبعة منهم ثلاثة أطفال.

اثنان من الشهداء ارتقوا يوم أمس في الخليل ورام الله وهما: سند محمد عثمان سمامرة (19 عاما) من الظاهرية وأحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاما) من مخيم بلاطة.


الشهيدان سند سمامرة وأحمد أبو جنيد

أما باقي الشهداء فهم: فؤاد محمد عابد (17 عاما) من كفر دان في جنين ومحمد سامر حوشية (22 عاما) من بلدة اليامون في جنين وآدم عصام عياد (15 عاما) من بيت لحم وعامر أبو زيتون (16 عاما) من نابلس.

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال في 2022 وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...