الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يهدم 4 منازل في الخليل وغرفًا زراعية شرق قلقيلية

الاحتلال يهدم 4 منازل في الخليل وغرفًا زراعية شرق قلقيلية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء منزلين في قرية بيرين جنوب الخليل لترتفع حصيلة هدم المنازل في المحافظة خلال ساعات إلى أربعة منازل.

وأفاد رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان أن قوات الاحتلال دهمت منطقة “خلة الفرن” وهدمت بالجرافات منزلا للمواطن صابر برقان وتبلغ مساحته (100 متر) ويؤوي عائلته المكونة من ثمانية أفراد وفق وفا.

كما هدم الاحتلال منزلا قيد الإنشاء للمواطن جاسر برقان مساحته (60 مترا) في المنطقة ذاتها بدعوى البناء في المنطقة المصنفة “ج”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت صباحا منزلين قيد الإنشاء في مرحلته النهائية مكون من ثلاثة طوابق للمواطن عزام عبد العزيز جابر وعائلته في منطقة البقعة شرق الخليل.

إخطارات هدم في الخليل
ومساءً أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزل وبركس ووقف العمل والبناء في آخر شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور: إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الجوايا شرق بلدة يطا وأخطرت المواطن ممدوح ابو طبيخ بهدم منزله البالغ مساحته (170 مترا) ويؤوي سبعة أفراد وبركس لتربية المواشي وخيمة وفق وفا.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بوقف العمل والبناء بمنزل لعائلة ملش في منطقة “جورة الجمل” شرق يطا.

هدم وإخطارات في قلقيلية
وفي السياق هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء غرفتين زراعيتين وجدارًا إسمنتيا في أراضي قرية النبي إلياس شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هدمت غرفته الزراعية ومساحتها “70 مترا” كما هدمت غرفة شقيقه “صهيب” ومساحتها “50 مترا” بالإضافة إلى هدم الجدار الإسمنتي الذي يحيط بأرضهما بدعوى البناء دون ترخيص.

إلى ذلك أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء ثلاثة مواطنين بوقف البناء في منشآتهم الزراعية في قرية جيوس شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية في القرية -وفق “وفا”- بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في غرفتين زراعيتين تتراوح مساحتهما 32-60 مترا مربعا للمواطنين خليل محمد رياش ومحمود ربحي سعسع.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في جدار إسمنتي ارتفاعه 40 سم يحيط حول أرض تبلغ مساحتها دونما مربعا للمواطن ربيع يوسف غرابة بدعوى البناء في المناطق المصنفة “ج”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات