الثلاثاء 23/أبريل/2024

خريشة يتهم أجهزة السلطة بتبادل الأدوار مع الاحتلال في قمع الحريات

خريشة يتهم أجهزة السلطة بتبادل الأدوار مع الاحتلال في قمع الحريات

اتهم النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة أجهزة السلطة بتبادل الأدوار مع الاحتلال الإسرائيلي لقمع الحريات وحقوق الإنسان في الضفة المحتلة.

وقال خريشة في تصريحات تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن حقوق الإنسان تتعرض لانتهاكات كثيرة ليس من طرف الاحتلال فقط بل من الطرف الفلسطيني بالضفة عبر الاعتقالات والملاحقات السياسية وكبت الحريات ومنع التظاهر.

وأشار إلى أن غياب الرقابة على أداء السلطة التنفيذية فتح الباب أمام كثير من الممارسات الفاسدة سواء عبر الموازنة أو الأموال التي تدفع للشعب الفلسطيني والتي تستلزم وجود جسم تشريعي يراقب عليها.

وأكد ضرورة عدم المساس بالمقاومين والفدائيين والتوقف عن ملاحقتهم واعتقالهم وممارسة الإغراءات والضغط عليهم لإنهاء ظاهرة تكلف الاحتلال والمستوطنين كثيراً.

ودعا خريشة إلى مساندة الفدائيين الذين اتفقوا على مقاومة الاحتلال رغم وجود تباينات سياسية بينهم”.

ونفى إمكانية الخروج من الأزمة السياسية الفلسطينية إلا بإجراء انتخابات حقيقية لاختيار قيادة جماعية للشعب الفلسطيني تؤمن بالعمل الجماعي وتحافظ على ما تبقَّى من الثوابت والقضية الفلسطينية التي تتعرض لمحاولات الشطب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...