الخميس 25/أبريل/2024

مخابرات الاحتلال تستدعي المحرر أحمد العويوي

مخابرات الاحتلال تستدعي المحرر أحمد العويوي

استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء الأسير المحرر أحمد العويوي بعد ساعات من اقتحام قوة من أجهزة أمن السلطة منزله في محاولة لاعتقاله.

وقال المحرر العويوي: “باختصار بعد مكالمة من المخابرات الإسرائيلية جرى فيها كلام كثير لا أريد التحدث فيه هنا لكن كانت نهاية المكالمة أحمد ما بدي آجي على بيتكم؛ بكرا بتجي على عصيون الساعه الثانيه ظهراً وعليك إحضار ملابسك لغرض اعتقالك” وفق حرية نيوز.

وذكرت عائلة الأسير المحرر أحمد العويوي من الخليل أن عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية حاولت اقتحام منزلها عند منتصف الليلة الماضية لاعتقاله.

وأفادت العائلة أن عشرات العناصر من جهاز المخابرات العامة حاولوا اقتحام المنزل قرابة الساعة 12 ليلا مشيرة إلى أن العائلة طلبت الاطلاع على إذن من النيابة بشأن اعتقال أحمد في حين أخبرتهم أجهزة أمن السلطة أن الاعتقال على ذمة جهاز المخابرات.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو حول محاولة اقتحام أمن السلطة منزل المحرر العويوي ونقل والدته للمستشفى بعد تدهور في حالتها الصحية نتيجة الحادث.

كما انتشر مقطع فيديو للأسير المحرر أحمد العويوي يحمل أنبوبة غاز مهددا بإحراق نفسه حال اقتحمت الأجهزة الأمنية المنزل.

وقال أحمد في الفيديو الذي تداوله نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي إنه أمضى أكثر من عامين ونصف في سجون السلطة تعرض فيها للتعذيب والضرب.

وتواصل أجهزة أمن السلطة حملة اعتقالات واستدعاءات بحق أنصار حركة حماس ونشطاء وأسرى محررين في وقت تتواصل فيه عمليات الاعتقال والاستدعاءات لدى الاحتلال ومخابراته ضمن ما بات يعرف بسياسة الباب الدوار في الاعتقالات بين أجهزة أمن السلطة وأجهزة أمن الاحتلال.

وشهدت الضفة المحتلة خلال عام 2022 حملات ملاحقة واعتقالات واستدعاءات نفذتها أجهزة أمن السلطة بحق نشطاء وأسرى محررين وأكاديميين وطلبة جامعات على خلفية سياسية ونقابية ومهنية.

وبلغت الاعتقالات السياسية ذروتها بالتزامن مع الانطلاقة الـ35 لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” حيث شنت أجهزة السلطة حملة اعتقالات شرسة إبان الانطلاقة بهدف قمع عناصر الحركة من المشاركة في فعالياتها.

وأكدت مجموعة “محامون من أجل العدالة” أن عام 2022 كان الأكثر قمعا من السلطة بحق النشطاء؛ حيث تجاوز عدد المعتقلين السياسيين في الضفة هذا العام أكثر من 700 معتقل سياسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات