الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 211

الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 211

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد قرية العراقيب للمرة الـ211؛ لكونها مسلوبة الاعتراف بالنقب الفلسطيني.

ويعيد الأهالي في العراقيب نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس في الشتاء والحر الشديد في الصيف وتصديًا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وفي المقابل؛ تواصل سلطات الاحتلال هدم قرية العراقيب منذ العام 2010 في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

وتبقّى في القرية 22 عائلة يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية وتمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط سلطات الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

و”العراقيب” هي قرية فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة بئر السبع في صحراء النقب (جنوب فلسطين) أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني وتعد واحدة من 51 قرية عربية في النقب لا تعترف حكومة الاحتلال بها.

وبات صمود “العراقيب” رمزًا لمعركة إرادات يخوضها فلسطينيو الداخل المحتل وخاصة في صحراء النقب من أجل البقاء والحفاظ على الأرض والهوية من سياسات التهويد.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف فلسطيني يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف سلطات الاحتلال الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء وتحاول بالطرق والأساليب كافة دفع العرب الفلسطينيين إلى مصيدة اليأس والإحباط بهدف إلجائهم إلى الهجرة من أراضيهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات