عاجل

الخميس 18/أبريل/2024

الكتلة تحذر من اقتحام بيرزيت واعتقال الطلبة المعتصمين

الكتلة تحذر من اقتحام بيرزيت واعتقال الطلبة المعتصمين

حذرت الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت اليوم الأحد من إقدام قوات الاحتلال على اقتحام الجامعة بهدف اعتقال الطلبة المعتصمين لليوم الرابع عشر.

وقال المتحدث باسم الكتلة الإسلامية وأحد المعتصمين في باحات الجامعة إبراهيم بني عودة: إننا “نخشى من اقتحام الاحتلال لحرم جامعة بيرزيت واعتقال الطلبة المعتصمين” مشدداً على أن كل المؤسسات الحقوقية لم تعِر أي اهتمام لاعتصامنا داخل الجامعة.

وأشار بني عودة إلى أن المعتصمين هم من انتُخبوا من الطلبة ويمثلونهم على أساس التمثيل النسبي والوحدة منبهاً إلى أن الأجهزة الأمنية شنت حملة على طلبة الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت.

وتابع: “الأجهزة الأمنية أخذت دور الاحتلال في ملاحقة طلبة بيرزيت في ذكرى انطلاقة حماس” مؤكداً أنها تشن حملة مشبوهة وسط ملاحقة الاحتلال للمقاومين والطلبة.

وأعرب ممثل الكتلة الإسلامية عن رفضهم لتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية أو الاحتلال مضيفاً أننا “دعاة وحدة وعمل وطني مشترك”.

ويواصل طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اعتصامهم لليوم الرابع عشر في باحات الجامعة مؤكدين رفضهم للاعتقال السياسي ومطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين رغم التهديدات المتواصلة والبرد القارس والخطر المحدق بهم.

وتستمر أجهزة أمن السلطة في حملة اعتقالات واسعة بحق أنصار ونشطاء حركة حماس في الضفة المحتلة والتي طالت المئات من المواطنين منهم طلبة جامعات وأسرى محررون وأكاديميون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات