عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

وزارة الأسرى تحذر من خطورة ترويج الاحتلال لقانون إعدام الأسرى

وزارة الأسرى تحذر من خطورة ترويج الاحتلال لقانون إعدام الأسرى

حذرت وزارة الأسرى والمحررين في غزة اليوم السبت من خطورة الأصوات والتوجهات لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة ببدء الترويج لما يسمى “قانون الإعدام” بحقّ الأسرى الفلسطينيين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إنَّ هذه الخطوة تُعد حلقةً ضمن مسلسل طويل من القوانين والتشريعات التي يسعى الاحتلال لإقرارها وتهدف أساسًا لتشديد القبضة على الأسرى وزيادة معاناتهم.

وأضافت أنَّ تلك المحاولات تعكس مدى العنصرية الإسرائيلية وتعزيز حالة الحقد والانتقام التي أصبحت تسيطر على تفكير قادة الاحتلال في التعامل مع الأسرى.

وأوضحت أن هذا يعني أن الاحتلال بكل ما يملك من أدوات وإمكانيات فشل على مدار عقود طويلة في تحقيق هدفه بكسر إرادة الأسرى وتجريدهم من سلاحهم الوحيد المتمثل في العزيمة والثبات والصمود رغم أن الاحتلال يمارس عملية الإعدام بحق الأسرى بأشكال مختلفة أبرزها سياسة الإهمال الطبي وإطلاق النار على المعتقلين ميدانيًّا.

وأطلقت الوزارة مبادرة وطنية لكل مكونات شعبنا الفلسطيني للالتئام فورًا لوضع برنامج وطني موحد يؤسس لمرحلة جديدة عنوانها نصرة وحماية الأسرى والانتفاض في وجه الاحتلال تفضي في نهاية المطاف لتحرير الأسرى وكسر قيودهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات