الخميس 18/أبريل/2024

طلبة بيرزيت يواصلون اعتصامهم رفضا للاعتقال السياسي

طلبة بيرزيت يواصلون اعتصامهم رفضا للاعتقال السياسي

يواصل ثلة من طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اعتصامهم لليوم الثاني عشر تواليًا في باحات الجامعة مؤكدين رفضهم للاعتقال السياسي ومطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وما يزال الطلاب يخوضون اعتصاماً داخل أسوار جامعة بيرزيت رفضاً للاعتـقال السياسي محاصرين من القريب والبعيد وبالبرد القارس بعيدين عن بيوتهم وعائلاتهم رافضين للظلم.

وكان المتحدث باسم الكتلة الاسلامية وأحد المعتصمين في باحات الجامعة إبراهيم بني عودة أكد أنهم يواصلون اعتصامهم في حرم جامعة بيرزيت رفضا للاعتقال السياسي وللتهديدات التي تصل الطلبة من أجهزة أمن السلطة.

وأوضح بني عودة أنه وصلهم تهديدات من جهاز المخابرات العامة عبر عدد من الطلبة المفرج عنهم مؤخرا من سجون أمن السلطة وبأسماء شخصية.

وأضاف أن الاعتصام مستمر حتى اللحظة وسط انتشار مكثف لأجهزة أمن السلطة في محيط الجامعة وفي سياق مواصلة التهديدات يوميًّا.

وأكد مواصلة الاعتصام حتى يأخذ الطلبة ضمانات أكيدة بعدم التعرض لهم من أجهزة أمن السلطة على خلفية ممارسة عملهم النقابي داخل الجامعة.

وسبق أن أكد رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت يحيى القاروط أن الحملة الشرسة لأجهزة أمن السلطة على طلبة جامعة بيرزيت تدفع نحو تعميق الأزمة.

وأوضح القاروط أن أجهزة أمن السلطة تواصل انتشارها في محيط جامعة بيرزيت وتحاول اختطاف الطلبة مطالباً كل المؤسسات الحقوقية ووجهاء الضفة بحماية العمل الطلابي الجامعي والتصدي للحملة الشعواء بحق الطلبة.

وشدد على استمرار طلبة الجامعة في اعتصامهم لحين الإفراج عن كل زملائهم المعتقلين سياسيًّا داعيًا إدارة الجامعة للالتفاف الفوري حول أبنائها الذين يزداد وضعهم سوءاً ويتعرضون للملاحقة المستمرة من أجهزة السلطة.

وطالب مجلس الطلبة أمن السلطة وحكومتها وقيادتها بالوقف الفوري لكل أشكال القمع والملاحقة بحق طلبة الجامعة والإفراج عن الطلبة المعتقلين كافة.

وتواصل أجهزة أمن السلطة حملة اعتقالات واسعة بحق أنصار ونشطاء حركة حماس في الضفة المحتلة والتي طالت المئات من المواطنين منهم طلبة جامعات وأسرى محررون وأكاديميون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...