الخميس 28/مارس/2024

إخطارات بهدم 18 منشأة سكنية في سلفيت

إخطارات بهدم 18 منشأة سكنية في سلفيت

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بوقف العمل والبناء في 18 منشأة سكنية وأرض في بلدة &ldquoقراوة بني حسان&rdquo غربي سلفيت شمال الضفة المحتلة.

وقال رئيس بلدية القرية إبراهيم عاصي في تصريحات لوسائل إعلام محلية: إن &ldquoقوات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل قيد الإنشاء ومنازل مأهولة بالسكان وغرف زراعية ومصانع وأراضٍ تجرى فيها أعمال حفريات في المنطقة الشرقية ومدخل البلدة الجنوبي&rdquo.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت قبل نحو أسبوع 10 إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل مأهولة وأخرى قيد الإنشاء في المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية لـ&rdquoقراوة بني حسان&rdquo.

وتشن قوات الاحتلال هجمة شرسة ضد الوجود الفلسطيني في محافظة سلفيت تمثلت في تسليم عشرات الإخطارات بالهدم ووقف العمل والبناء لمساكن فلسطينية.

ووثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 833 اعتداءً نفذها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون خلال تشرين الآخِر/نوفمبر الماضي في محافظات الضفة المحتلة.

وشملت الاعتداءات تجريف ما يزيد على 797 دونمًا من الأراضي الزراعية بهدف السيطرة عليها وتحويلها لمصلحة المستوطنين وهدم 70 منزلاً ومنشأة تجارية ومصدر رزق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات