عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

بمهرجان حاشد في غزة.. الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ55

بمهرجان حاشد في غزة.. الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ55

نظمت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” الخميس مهرجانًا مركزيًّا وسط مدينة غزة بمناسبة ذكرى انطلاقتها الخامسة والخمسين.

وشارك في المهرجان الذي أقيم في ساحة الكتيبة بغزة قيادات من معظم فصائل العمل الوطني والإسلامي وسط حضور جماهيري حاشد.

وقال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية جميل مزهر: إن يدنا ممدودةٌ لإعادةِ بناءِ منظّمةِ التحريرِ الفلسطينيّة الممثل الشرعي والوحيد لشعبِنا على أسس وطنيّة وديمقراطيّة وعلى قاعدةِ الشراكةِ الوطنيّة.

وأضاف في كلمته خلال المهرجان أن الجبهة تؤكد أنّه لا حلولَ ولا تسوياتٍ ولا مفاوضات فإمّا فلسطين وإما النارُ جيلًا بعدَ جيل.

وأردف مزهر أننا “ذهبنا إلى كل الدول لإنجاز المصالحة ولكن على ماذا نتحاور وقد اتفقنا على وثيقة الوفاق الوطني التي ثبّتت القاسم المشترك لكل القوى السياسية”.

وأكد أننا “لسنا بحاجة إلى التوسل لإنجاز المصالحة ولكننا بحاجة إلى الإرادة السياسية لتحقيق الوحدة الوطنية”.

من جهته قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في كلمة ألقاها بالنيابة عن القوى الوطنية والإسلامية: إن التحدي الأكبر أمامنا اليوم هو الحفاظ على خطابنا الوحدوي ومغادرة الحزبية القاتلة.

وطالب أبناء شعبنا بمغادرة المعارك الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تخدم الاحتلال مضيفا “ألا يكفي شعبنا عداء العدو لشعبنا ومقاومتنا؟”.

وأشار إلى أن مقاومي الضفة يتسربلون بدمهم ويواجهون بلا تردد قوات الاحتلال ويفتحون ثغرة في جدار أوهام المشروع الإسرائيلي بالسيطرة على الضفة المحتلّة وتهويدها.

من جانبها عبّرت أم الشهيد تامر الكيلاني عن فخر شعبنا بانطلاقة الجبهة الشعبية 55 قائلةً: إن ولدها منذ كان طفلاً وهو يعدّ وديع الحداد والحكيم جورج حبش وأبو علي مصطفى قداوت له.

وقالت الكيالي: “لي الفخر أن ابني مشى بهذا الطريق؛ أهنئ شعبنا بذكرى الانطلاقة للجبهة؛ فالجبهة تكبر يومًا بعد آخر؛ لذا أوصيكم وكل من يعرف ولدي تامر أن يمشي على طريقه وألّا ينسى طريق التحرير”.

وأضافت: “بندقيتك وعلمك هما شرفك. دير بالك عليهم استمروا على طريق تامر ووديع الحداد والحكيم وكل القامات العالية. إذا تامر راح في غيره كثير وإن شاء الله النصر قريب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات