الخميس 25/أبريل/2024

القيادي أبو كويك: الأسرى موحدون في التصدي لإجراءات الاحتلال التعسفية

القيادي أبو كويك: الأسرى موحدون في التصدي لإجراءات الاحتلال التعسفية

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ حسين أبو كويك أن الأسرى داخل سجون الاحتلال موحدون في التصدي لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية.

وأوضح القيادي أبو كويك -في تصريحات صحفية نقلتها حرية نيوز- أن الوحدة بين صفوف الأسرى تمثلت مؤخراً في التصدي لمخططات الاحتلال في التضييق على أسرى المؤبدات مشدداً على إفشال هذا التوجه.

وأشار إلى أن الأسرى يستعدون هذه الأيام لمواجهة اعتداءات الاحتلال المتوقعة مع صعود أحزاب اليمين المتطرفة إلى الحكم والتي يهدد قادتها بممارسة المزيد من التضييق على الأسرى الفلسطينيين.

وذكر أبو كويك أن الأسرى صامدون في وجه اعتداءات الاحتلال ومتمسكون بنيل حقوقهم بالقوة والوحدة إلى جانب مساندة قوى المقاومة لهم في جميع المحطات.

ونبه إلى أن معاناة الأسرى تتزايد إثر فرض سلطات الاحتلال المزيد من التضييقات ومنها الحرمان من الزيارات والحرمان من الاتصال بالأهالي إضافة إلى تواصل سياسة العزل الانفرادي بحق عدد من الأسرى.

وهدد وزراء محتملون بحكومة الاحتلال المقبلة بفرض عقوبات إضافية على الأسرى وحرمانهم من حقوقهم الأساسية داخل المعتقلات والتي نصت عليها القوانين الدولية.

ويخوض الأسرى بين الفنية والأخرى معركة الأمعاء الخاوية رفضاً لانتهاكات الاحتلال الهادفة إلى الانتقاص من حقوقهم وممارسة المزيد من حالات التضييق عليهم داخل المعتقلات والزنازين الانفرادية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واقتحامات في عدة مناطق في الضفة...