الخميس 28/مارس/2024

محكمة الاحتلال ترفض الافراج عن الأسير نائل البرغوثي

محكمة الاحتلال ترفض الافراج عن الأسير نائل البرغوثي

رفضت محكمة الاحتلال الافراج عن الأسير نائل البرغوثي بعد طلب هيئة دفاع الأسير الإفراج عنه.

وقال نادي الأسير في بيان اليوم الأحد إن محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” رفضت الإفراج عن الأسير نائل البرغوثي وقررت الإبقاء على الحكم السّابق بحقّه ومدته مؤبد و(18) عامًا بذريعة وجود “ملف سري” بحقّه.

وأتم الأسير نائل البرغوثي عامه الـ42 في سجون الاحتلال ودخل عامه الـ43 وهي أطول مجموع مدة اعتقال في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

ورفض الأسير نائل البرغوثي هذا العام أن يوجه رسالة في ذكرى اعتقاله واكتفى بقوله أنّ “الصمت أبلغ”.

وقال نادي الأسير في بيان له في ذكرى اعتقال الأسير البرغوثي “إنّ قضية الأسير البرغوثي تفرض العديد من التساؤلات على الحركة الوطنية الفلسطينية ومصير الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وأكثر من 300 أسير أمضوا أكثر من 20 عامًا لتُشكل هذه التجربة شاهدًا تاريخيًّا على جريمة الاحتلال المستمرة بحقّ الأسرى.

والأسير البرغوثي البالغ من العمر (65 عاماً) من بلدة كوبر/ رام الله واجه الاعتقال منذ عام 1978 وقضى منها (34) عاماً متواصلة وتحرر عام 2011 ضمن صفقة “وفاء الأحرار” إلا أنّ الاحتلال أعاد اعتقاله ضمن حملة اعتقالات واسعة عام 2014.

ومؤخرًا عُقدت جلسة للأسير البرغوثي في المحكمة العسكرية للاحتلال بعد أن أعادت المحكمة العليا القضية للمحكمة العسكرية التي بتت بأمر اعتقاله عام 2015.

وتوالت أجيال ومتغيرات كبيرة على السّاحة الفلسطينية والعالميّة وما يزال نائل يقبع في زنازين الاحتلال رهينة بذريعة وجود ملف “سرّي” حكمه مؤبد و18 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات