الخميس 25/أبريل/2024

لا تأت.. هرتسوغ يعتزم زيارة دول خليجية وناشطون يطلقون حملة رفض

لا تأت.. هرتسوغ يعتزم زيارة دول خليجية وناشطون يطلقون حملة رفض

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جهاز “الشاباك” قرر تعزيز الإجراءات الأمنية للرئيس إسحاق هيرتسوغ خلال جولة خليجية مرتقبة له وسط حملة على مواقع التواصل الاجتماعي العربية تعارض زيارته.

وقالت “القناة 12” إن زيارة هيرتسوغ إلى كل من البحرين والإمارات حيث سيلتقي كبار القادة في البلدين ستجري حسبما هو مخطط لها لكن الوكالة الأمنية قررت اتخاذ الاحتياطات بعد رصد منشورات متعددة لنشطاء المعارضة البحرينيين.

وذكرت القناة أنه “في أحد إعلانات الاحتجاج المنشورة بثلاث لغات العبرية والعربية والإنجليزية وصف هرتسوغ بأنه “مجرم” و”غير مرحب به” في البحرين. وقال إعلان آخر: “التطبيع خيانة.. لا تأت”.

ومن المقرر أن ينطلق هيرتسوغ في زيارة للبحرين في 4 ديسمبر بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسيكون أول رئيس إسرائيلي يزور المملكة قبل أن يتوجه الاثنين إلى الإمارات للقاء نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

وأظهر مونديال قطر 2022 رفضا جماهيريًّا عربيًّا واسعا للكيان الصهيوني وتعرض مراسلو القنوات الصهيونية لحملة نبذ وطرد في شوارع قطر ودلل ذلك على فشل اتفاقيات التطبيع في كي الوعي العربي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...