عاجل

الثلاثاء 20/فبراير/2024

جماهيري حماس في لبنان يحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

جماهيري حماس في لبنان يحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

دعا مسؤولون فلسطينيون في لبنان إلى الاستمرار في مقاومة الاحتلال وتصعيد كل أشكالها؛ لمواجهة الإرهاب الصهيوني وتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكد ممثل حركة “حماس” في لبنان أحمد عبد الهادي في كلمة له خلال لقاء الشعبي أقامه جهاز العمل الجماهيري في مخيم عين الحلوة؛ لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن إحياء هذا اليوم يأتي للتأكيد أن الشعب الفلسطيني يواجه الاحتلال وأن المقاومة تتقدم وتمثل الأمل في التحرير والعودة.

وقال إن الوحدة الوطنية مطلوبة دائما ضمن رؤيتنا الاستراتيجية ونحن ماضون في جهودنا من أجل إتمامها وإنهاء الانقسام.

وفي كلمة القوى الإسلامية دعا الشيخ جمال خطاب إلى تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان موجهاً التحية للشعب الفلسطيني في الداخل “الذي يقدم كل يوم شهداء ويضرب الاحتلال في أكثر من مكان”.

وفي كلمة اللجان والروابط شدد أبو علي أحمد على سقوط خيار التسوية داعياً إلى ضرورة تحشيد الدعم خلف المقاومة وتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام يحيي الفلسطينيون والعالم يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وتقام في هذا اليوم فعاليات ثقافية ومهرجانات سياسية وجماهيرية تضامنية من حركات تضامن ولجان سياسية والمؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات