الجمعة 29/مارس/2024

حماس تبارك تصدي أهل الخليل لعربدة المستوطنين

حماس تبارك تصدي أهل الخليل لعربدة المستوطنين

حيت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أهلنا وثوار شعبنا الذين انتفضوا طوال اليوم لصدّ اعتداءات المستوطنين الهمجية ومسيراتهم الاستفزازية التي جابت عدداً من شوارع مدينة الخليل وأحيائها بحماية قوات الاحتلال.

وأكدت الحركة في بيان صحفي وقوفها إلى جانب أهلنا وأصحاب البيوت المعتدى عليها والجرحى والمعتقلين الذين تقدّموا الصفوف للدفاع عن حرمة المدينة والتصدي لعربدة المستوطنين وهمجيتهم.

وقالت: “إنّ استبسال أهلنا في تل الرميدة وشارع الشهداء وبئر السبع وباب الزاوية واستنفارهم للدفاع عن المدينة يبعث برسالة للعدو ومستوطنيه بأننا متجذّرون في الأرض ومستعدون لحمايتها والذود عنها مهما بلغت التضحيات”.

واقتحم قرابة 30 ألف مستوطن شارعي باب الزاوية وبئر السبع وسط الخليل واعتدوا على المواطنين ومحلاتهم التجارية بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال احتفالاتهم بـ”الأعياد اليهودية”.

وتجمع آلاف المستوطنين في عدة مناطق انطلاقا من ساحة المسجد الإبراهيمي وشارع الشهداء ومدرسة أسامة بن المنقذ في البلدة القديمة وصولا إلى ما يسمى قبر “حفرون” في شارع بئر السبع لإقامة طقوس تلمودية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم والمحلات التجارية في باب الزاوية ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.

واقتحم عدد من المستوطنين بيت الصمود في تل ارميدة بالخليل وتصدى الشبان المرابطون لهم وطردوهم من المكان كما هاجم المستوطنون منزل عماد أبو شمسية في شارع الشهداء.

وأصيب عدد من المواطنين بكدمات وجروح جراء اعتداء المستوطنين المدججين بالسلاح عليهم في تل ارميدة وعدة أحياء بالبلدة القديمة وسط الخليل وأصيبت الفتاة عائشة هشام العزة (17 عاماً) بحجر في وجهها بعد مهاجمة المستوطنين لمنزلها في تل ارميدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لاعتداءات المستوطنين على محالهم التجاري ومنازلهم في البلدة القديمة بالمدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات