الأربعاء 24/أبريل/2024

حداد على فاجعة جباليا ودعوات للمشاركة الحاشدة في التشييع

حداد على فاجعة جباليا ودعوات للمشاركة الحاشدة في التشييع

عمّ الحداد الأراضي الفلسطينية؛ حزنا على فاجعة الحريق في مخيم جباليا شمال قطاع غزة التي راح ضحيتها 21 مواطناً من عائلة واحدة.

وأعلنت الجهات الحكومية في غزة والضفة والفصائل -اليوم الجمعة- الحداد الوطني على أرواح الضحايا وتنكيس الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

ونعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بأسمى عبارات الحزن شهداء مخيم جباليا الذين ارتقوا مساء أمس إثر حريق هائل نشب في منزل عائلة أبو ريا الكرام.

وأعلنت لجنة المتابعة الحداد الوطني العام الجمعة على أرواح شهداء هذه الفاجعة.

ودعت اللجنة جماهير شعبنا في القطاع للمشاركة في تشييع جنازات الشهداء التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة.

وخيّم الحزن على مختلف مناطق قطاع غزة وعموم فلسطين؛ جراء الفاجعة التي ألمّت بالمواطنين في المبنى السكني وشهدت منصات الواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرًا ومشاركة لعائلات الضحايا الأحزان والألم.

وتوفي 21 مواطنا وأصيب ثلاثة آخرون مساء الخميس في حريق كبير اندلع بمبنى سكني في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ووفق مصادر محلية؛ اندلع الحريق في شقة سكنية لعائلة المواطن ماهر أبو ريا والتهم أجزاء واسعة منها خلال وجود أفراد العائلة.

وتشير المعلومات الأولية إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل ما أدى إلى اندلاع الحريق ووقوع هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن تبني جميع شهداء الحادث الأليم الذي وقع في جباليا شمال قطاع غزة مساء الخميس.

وأعرب هنية -في بيان- عن خالص تعازيه لعوائل شهداء الحريق المفجع من عائلة أبو ريا وعدد من العوائل الأخرى.

وأكد وقوف حماس إلى جانب المكلومين بهذه الفاجعة الإنسانية.

وأشار إلى أن ما حدث من فواجع الأقدار ويعيد تذكير العالم بالمأساة الإنسانية التي تعيشها غزة التي تقع تحت الحصار والنار وحرمانها من إمكانات تساعدها على التعامل والسيطرة على حرائق كهذه.

وطالب هنية العالم الحر برفع الصوت عاليًا واتخاذ كل ما يلزم في وجه الاحتلال المجرم الذي يحاصر غزة بل وفي وجه كل من يتواطأ معه بهذا الحصار الآثم.

وقال إنه يتابع مع قيادة الحركة في غزة وقيادة العمل الحكومي مجريات الأوضاع المتعلقة بهذا الحادث الأليم أولًا بأول مشيدًا بالجهود التي بُذلت من الطواقم المختصة والجهات ذات العلاقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....