عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

الكتل الطلابية بـالنجاح تطالب بإجراء الانتخابات بموعدها

الكتل الطلابية بـالنجاح تطالب بإجراء الانتخابات بموعدها

نظمت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس اليوم الخميس وقفة للمطالبة بإجراء انتخابات مجلس الطلبة في موعدها وعدم تأجيلها.

وشارك في الوقفة طلبةٌ وممثلو الكتل الطلابية في الجامعة وأكدوا رفضهم تأجيل الانتخابات ورفعوا لافتات كتب عليها: “تأجيل وراء تأجيل لمصلحة من يا إدارة النجاح” و”انتخابات مثل كأس العالم.. مرة كل 4 سنوات”.

وعقدت الكتل الطلابية أمس الأربعاء مؤتمراً صحفيًّا أمام مبنى الإدارة بعد انتهاء المهلة الممنوحة لإدارة الجامعة لاتخاذ قرار بشأن انتخابات مجلس الطلبة.

وأعربت الكتلة الإسلامية عن رفضها للمماطلة التي يتخذها مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية بشأن المقترحات المقدمة للتراجع عن قرار تأجيل انتخابات مجلس الطلبة.

وقال ممثل الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح جهاد أحمد: إننا قدمنا ككتل طلابية بعض المقترحات التي تخفف عن كاهل الجامعة لكن إدارة الجامعة تتجاهل هذه المقترحات ولا تتعاطى معها.

وشدد على أن جميع الكتل الطلابية موحدة وفي صف واحد للمطالبة بالحصول على الحق الانتخابي الذي هو من حق جميع الطلبة.

وأشار إلى أن مجلس أمناء الجامعة أصدر في حزيران/ يونيو الماضي جملة قرارات كان منها فصل عناصر الأمن المتورطين في الاعتداء على الطلبة وتحديد موعد لانتخابات مجلس الطلبة وكان مقرراً في تشرين الآخِر/ نوفمبر الجاري كما ينص دستور الجامعة.

ولفت إلى أن الكتل الطلابية تفاجأت قبل أسبوع بأن إدارة الجامعة قررت تأجيل الانتخابات منبّهاً إلى أن جميع الكتل ترفض هذا القرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات