الخميس 25/أبريل/2024

تحالف أسطول الحرية يبدأ تحضيرات جديدة لكسر حصار غزة

تحالف أسطول الحرية يبدأ تحضيرات جديدة لكسر حصار غزة

عقد التحالف الدولي لأسطول الحرية في العاصمة البريطانية لندن يومي السبت والأحد الماضيين اجتماعاً لمناقشة خطته لمعاودة جهود كسر الحصار عن غزة والتعاون من أجل ذلك مع المنظمات الشعبية المعنية بدعم الحقوق الفلسطينية ومن ضمنها حق حرية الحركة مع التركيز على تحدي الحصار البحري.

وقال القائمون على تحالف أسطول الحرية إن الاجتماع الذي تم برعاية المنتدى الفلسطيني في بريطانيا. حضره ممثلون عن التحالف الدولي في كل من السويد والنرويج وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ونيوزيلندا وماليزيا وتركيا وكندا والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن عدد من المؤسسات التضامنية مع فلسطين أبرزها أميال من الابتسامات والرابطة الإسلامية في بريطانيا وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين بالإضافة إلى المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وأكد المجتمعون دعمهم لجهود التحالف الرامية لكسر الحصار عن غزة واستعداهم للمساهمة في عدد من الفعاليات الموازية التي تستهدف التذكير بمعاناة غزة وبضرورة إنهاء جريمة الحصار.

وقال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي إن التحالف سيستأنف جهوده الرامية لتحدي الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي واللاإنساني المفروض على غزة وخاصة الحصار البحري وذلك بعد انقطاع خلال فترة جائحة كورونا.

وأكد أن خطة كسر الحصار للفترة القادمة ستتضمن الإبحار إلى غزة ولكن بعد التوقف في عدة موانئ ومدن ساحلية في العالم وخاصة في أوروبا من أجل تنظيم حملات إعلامية وسياسية لإعادة موضوع الحصار لصدارة الاهتمام الشعبي والرسمي في العالم وللتعريف بالمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة مع التركيز على معاناة شريحة الأطفال والشباب.

ونظم تحالف “أسطول الحرية” عدة رحلات بحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة من خلال سفن اتجهت من عدة موانئ أوروبية وتصدت لها قوات الاحتلال الإسرائيلي وحالت دون وصولها إلى قطاع غزة.

وأبرزها سفينة “مافي مرمرة” التي تعرضت لهجوم وحشي من القوات البحرية الإسرائيلية عام 2010 واستشهد خلالها عشرة من المتضامنين الأتراك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....