الأحد 03/مارس/2024

إصابة برصاص الاحتلال برام الله ومستوطنون يعربدون بنابلس

إصابة برصاص الاحتلال برام الله ومستوطنون يعربدون بنابلس

;أصيب شاب بالرصاص الحي اليوم الثلاثاء جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقهما أخلت مصابا بالرصاص الحي في القدم بعد استهدافه من قوات الاحتلال خلال المواجهات.

ووصفت الطواقم الطبية حالة المصاب بالطفيفة.

وأقدم مستوطنون متطرفون بعد عصر اليوم الثلاثاء على مهاجمة فلسطينيين من سكان قرية عينابوس جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن المستوطنين هاجموا السكان شمال القرية ورشقوهم بالحجارة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

في السياق أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي طرقًا فرعية بالسواتر الترابية في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شرعت منذ ظهر اليوم بإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية التي تؤدي إلى الشارع الرئيس في البلدة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال تهدف إلى تشديد الحصار الذي تفرضه على بلدة حوارة خاصة وعلى نابلس عامة منذ 15 يومًا.

يشار إلى أن المستوطنين كثفوا مؤخرًا من هجماتهم واعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم ودمروا عشرات المحال التجارية كما هاجموا المركبات على الطرق التي تربط نابلس بعدة محافظات وذلك بحماية قوات الاحتلال.

ومنذ ليلة 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري؛ نشرت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية وأغلقت مداخل المدينة بالسواتر الترابية والمكعبات الحجرية ومنعت حرية الحركة والتنقل من وإلى المدينة والبلدات المحيطة بها.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد قالت الاثنين الفائت إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تدرس إمكانية تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في نابلس لإنهاء مجموعات “عرين الأسود”.

و”عرين الأسود” مجموعات مقاومة فلسطينية نشطت في مدينة نابلس ومحيطها ردًّا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم التي تتعرض لاعتداءات شبه يومية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...