الخميس 25/أبريل/2024

لليوم الـ 13 تواليًا.. الاحتلال يحكم حصار نابلس بثمانية حواجز

لليوم الـ 13 تواليًا.. الاحتلال يحكم حصار نابلس بثمانية حواجز

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار مدينة نابلس وبلداتها لليوم 13 تواليا على إثر مقتل جندي برصاص مقاومين شمال المدينة في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وفور الإعلان عن مصرع الجندي الإسرائيلي شددت قوات الاحتلال من حصارها على نابلس كبرى مدن شمال الضفة وأغلقت مزيدًا من الشوارع والطرق في محيط نابلس علاوة على إغلاق ثمانية حواجز عسكرية تحكم السيطرة على مداخل المدينة.

ولقي جندي إسرائيلي مصرعه متأثرا بجراحه بعيْد إصابته بالرصاص بالقرب من مستوطنة شافي شومرون شمال غرب نابلس في الحادي عشر من أكتوبر الجاري.

وقد تبنت مجموعة “عرين الأسود” المسؤولية عن عملية إطلاق النار وقالت في بيان آنذاك إنها بدأت سلسلة عمليات “أيام الغضب”.

وفور تنفيذ العملية رفع الاحتلال درجة عدوانه على نابلس وفرض طوقاً عسكريًّا على المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية من خلال ثمانية حواجز عسكرية فضلا عن إغلاق المزيد من الشوارع والطرق الفرعية؛ لإحكام حصار نابلس وتقييد الدخول والخروج منها.

ويضطر عشرات آلاف المواطنين يوميًّا إلى سلوك طرق ترابية وعرة في محاولة وصولهم إلى نابلس علاوة على الانتظار طويلاً على حواجز الاحتلال التي تتحكم في سير تحرك الفلسطينيين.

وأطلقت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الأسبوع الماضي نداءً إلى أبناء الشعب الفلسطيني كافة في الضفة الغربية والداخل المحتل لإطلاق حملة واسعة لكسر حصار الاحتلال على نابلس.

وتقمع قوات الاحتلال الفعاليات الشعبية المنددة بحصار الاحتلال وجرائمه والتي تطالب بإنهاء كل ممارسات الاحتلال العدوانية على نابلس وعموم الضفة الغربية المحتلة.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات