الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل صهيب اشتية في نابلس

الاحتلال يعتقل صهيب اشتية في نابلس

اعتقلت قوات خاصة صهيونية مساء الثلاثاء الشاب صهيب اشتية شقيق المطارد المعتقل لدى السلطة الفلسطينية مصعب اشتية في قرية سالم شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم واعتقلت الشاب صهيب اشتية من محل هواتف للعائلة.

وأوضح والد المعتقل عاكف اشتية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نجله صهيب من محل جوالات يملكه ابنه الآخر المطارد مصعب وسرقت جميع الأجهزة الموجودة في المكان.

ويأتي اعتقال صهيب اشتية مع مواصلة أجهزة أمن السلطة اعتقال شقيقه المطارد مصعب اشتية لليوم الـ30 تواليًا في مسلخ أريحا.

وتواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال مصعب اشتية على الرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه وسط قلق على حياته حيث يعاني من مشاكل صحية.

ويعاني اشتية من تضخم بالغدة الدرقية وارتفاع ضغط مزمن ويتناول الأدوية باستمرار وفق عائلته ولا تزال الأجهزة الأمنية تعتقله على ذمة محافظ نابلس رغم إصدار محكمة السلطة قراراً بالإفراج عنه إلى جانب المطارد عميد طبيلة.

واشتية (30 عاما) أسير محرر اعتقلته أجهزة أمن السلطة في 20 من الشهر الماضي بعد الاعتداء عليه برفقة المطارد عميد طبيلة ما أشعل حالة غضب في صفوف الفلسطينيين أدت إلى مواجهات عنيفة في مدينة نابلس.

وحمّلت عائلة اشتية السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية عامة وجهاز الأمن الوقائي خاصة المسؤولية عن حياة مصعب وسلامته الصحية والشخصية والأمنية.

ونجا اشتية من محاولات الاحتلال المتكررة لاعتقاله واغتياله كان أبرزها عندما كان محاصراً في يوليو الماضي داخل منزل يتحصن به عدد من المقاومين بالبلدة القديمة ما أسفر عن استشهاد رفاق دربه المقاومين محمد العزيزي وعبد الرحمن صبح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات