عاجل

الثلاثاء 05/مارس/2024

الأردن يدين إجراءات الاحتلال في الأقصى ويحذر من التصعيد

الأردن يدين إجراءات الاحتلال في الأقصى ويحذر من التصعيد

أدانت وزارة الخارجية الأردنية ممارسات المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى المبارك والسماح لهم باقتحامه مؤكدة أن “الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات في القدس تنذر بالمزيد من التصعيد وتمثل اتجاهًا خطيرًا يجب وقفه فورًا”.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء (11-10) إن الممارسات الاستفزازية المستمرة والمرفوضة بحق المسجد الأقصى المبارك “خرقٌ فاضح ومرفوض للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها”.

وشدد المجالي على أنّ إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.

وطالب “إسرائيل” بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك واحترام حرمته ووقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم .

وصباح اليوم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجماعات “يمينية متطرفة” بأعداد كبيرة المسجد الأقصى المبارك في ثاني أيام ما يسمى “عيد العُرش اليهودي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...