عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

بعد مهاجمته أمهات الشهداء.. عرين الأسود تطالب محافظ نابلس بالاستقالة

بعد مهاجمته أمهات الشهداء.. عرين الأسود تطالب محافظ نابلس بالاستقالة

طالبت مجموعات “عرين الأسود” (مجموعات مسلحة مقاومة في نابلس) اليوم الأربعاء محافِظ محافظة نابلس (شمال الضفة) إبراهيم رمضان بتقديم استقالته من منصبه.

وتأتي مطالبات المجموعات على خلفية تصريحات أدلى بها رمضان في وقت سابق من صباح اليوم على إحدى الإذاعات المحلية في نابلس وصف فيها أمهات الشهداء بـ”الشاذات”.

وجاء في بيان “عرين الأسود”: “لقد سمعنا جميعًا ما ورد من إساءة لأمهات شهداء فلسطين والتي جاءت على لسان محافظ نابلس وعليه؛ إننا في عرين الأسود ومن خلفنا الشعب الفلسطيني الحر نقول لك إن أُمهات الشهداء نبراس الرؤوس ودرر التاج”.

وأضاف البيان: “رسالتنا لأمهات الشهداء: نقبل أيديكن وأقدامكن ورؤوسكن ونقبل الأرض التي تطؤها أقدامكن أنتن القادة ونحن الجنود أنتن من تأمرن ونحن من ننفذ”.

وتابع: “يا أمهات الشهداء: الأمر أمركن والقول قولكن متى أردتن تبدأ الحرب أنتن البداية وأنتن النهاية”.

وأردف موجهًا كلامه لمحافظ نابلس: “استقل واحفظ ماء وجهك وما قدمته من سنوات في سجون الاحتلال فكل شيء في هذا البلد مؤقت إلا نحن والشهداء والأسرى وأمهات الشهداء دائمون والباقي وهمٌ وسراب”.

وكان محافظ نابلس والقيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إبراهيم رمضان الأمهات اللاتي يقدمن أبناءهن للشهادة بـ”الشاذات” مضيفًا: “هن أمهات انتحاريات ولا يمتلكن حنانًا في قلبهن”.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي كشف رمضان خلاله عن جلوسه مع المقاومين المطاردين في البلدة القديمة في نابلس كـ”واسطة” لإقناعهم بتسليم سلاحهم.

وأوضح بقوله: “جلستُ معهم كثيرًا وبيننا كيمياء بشكل كبير وعادةً يستمعون لي ووعدتهم بحمايتهم بقدر الإمكان” مردفًا: “حاولتُ كثيرًا التفاهم معهم كي يتم التوصل إلى اتفاق بينهم وبين (إسرائيل) وتتوقف الأخيرة عن ملاحقتهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات