الأربعاء 24/أبريل/2024

عرين الأسود: لهذه الأسباب لم نتعرض لمستوطِناتٍ بنابلس

عرين الأسود: لهذه الأسباب لم نتعرض لمستوطِناتٍ بنابلس

أوضحت مجموعات “عرين الأسود” المقاوِمة أسباب عدم تعرض عناصرها لمجموعة من المستوطِنات دخلن البلدة القديمة بنابلس اليوم الثلاثاء.

وأعادت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية هؤلاء المستوطنات الأربع في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم احتجازهن ; في مدينة نابلس حيث سارعت أجهزة أمن السلطة إلى الوصول إليهن.

وقالت مجموعات “عرين الأسود” في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن أحد الأشخاص أدخل امرأتين إحداهما تم التأكد من أنها مستوطنة إسرائيلية من منطقة “كفار سابا” مع أطفالهما حيث تجولتا بالبلدة القديمة.

وأضاف بيان “عرين الأسود” أن “يقظة عناصر العرين أدت لإلقاء القبض على الجميع حيث رفض هذا الشخص التعاطي مع أسود العرين فتعاملنا معه وفق الأصول وتم تسليمه للجهات المختصة”.

وتابع “أما بالنسبة لأطفالهن وتطبيقا لكلام رسولنا الكريم ألا نقتل الأطفال والنساء ولأجل أطفالهن وتطبيقا لكلام الله سبحانه وتعالى..تم تسليمهم للجهات المختصة والتعامل مع الشخص الذي أدخلهن”.

وختم بيان مجموعات العرين: “نقول للاحتلال قاتل الأطفال والنساء نحن لسنا قتله.. ونقول لكل مستوطن غادِر طرقات الضفة؛ فلن نتعامل معك مثلما تعاملنا مع هؤلاء الدخيلات وإن الله لا يهدي كيد الخائنين”.

وتأتي هذه الحادثة رغم تصاعد هجمات المستوطنين والمستوطِنات على منازل المواطنين في بلدة جالود جنوب نابلس وعلى بلدة حوارة وباقي مدن الضفة المحتلة وبلداتها.

ويضطر المواطنون الفلسطينيون لصد هجوم المستوطنين بعد إطلاق نداءات استغاثة عبر سماعات المساجد لإجبار المستوطنين على الفرار والتراجع باتجاه البؤرة الاستيطانية وبالعادة تصل قوات الاحتلال لتأمين الحماية للمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....