الأربعاء 24/أبريل/2024

أجهزة السلطة تمنع محامي المطارد اشتية من زيارته للمرة الثانية

أجهزة السلطة تمنع محامي المطارد اشتية من زيارته للمرة الثانية

منعت أجهزة السلطة الأمنية اليوم الاثنين محامي المطارد للاحتلال والمعتقل السياسي مصعب اشتية من زيارته للمرة الثانية تواليًا.

وقال المحامي مصطفى شتات في تصريح عبر صفحته على فيسبوك: “للمرة الثانية منعت كمحامٍ من زيارة المطارد مصعب اشتية كما مُنع والده من زيارته في مخالفة أخرى لكل الأعراف والمعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

وطالب شتات الجهات المعنية بالضغط على مسؤولي اللجنة الأمنية في أريحا؛ لإتاحة الفرصة للمحامين وعائلة اشتية لزيارته والاطمئنان عليه مع حالته الصحية المتدهورة.

وأكدت عائلة المطارد مصعب اشتية المعتقل في سجون السلطة أن نجلها في وضع صحي سيئ جدًّا مع إضرابه عن الطعام.

وقال عاكف اشتية والد المطارد “مصعب”: إن نجله يعيش وضعًا صحيًّا سيئًا جدًّا؛ لأنه يعاني من أمراض مزمنة مع استمرار إضرابه.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة المطارد اشتية قبل حوالي أسبوعين بعد نصب كمين له في المدينة والاعتداء عليه ما أشعل حالة غضب في صفوف المواطنين اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة في المدينة.

ومصعب اشتية أسير محرر ومطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي وأطلقت عليه قوات الاحتلال أنه “المطلوب الأخطر” وهددت والده باغتياله أكثر من مرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....