الجمعة 29/مارس/2024

الهلال الأحمر تروي تفاصيل اعتداء الاحتلال على طاقمها بنابلس

الهلال الأحمر تروي تفاصيل اعتداء الاحتلال على طاقمها بنابلس

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بالضرب على طواقمها أثناء تأديتها عملها الإنساني اليوم الأحد عند حاجز بيت فوريك جنوب نابلس.

وقالت الجمعية في بيانٍ لها تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: إن متطوعين من أفراد طواقمها وهما: محمد بعارة وفراس البظ تعرضا للاعتداء والتنكيل من قوت الاحتلال.

ووفق البيان؛ أشهر جنود الاحتلال السلاح في وجوه الطاقم الطبي وتهجموا عليه بالضرب بالأيدي والأرجل وبالبندقية على رأس أحدهم ما أدى إلى إصابتهم إصابات بليغة إلى جانب احتجاز الطاقم كما اعتدى جنود الاحتلال على مركبة الإسعاف بالبنادق وركلها بالأرجل.

وأكدت الجمعية أن الاعتداء جاء “على الرغم من أن طواقم الجمعية ومركباتها تحمل شارة الهلال الأحمر بوضوح وتؤدي مهامها الطبية الطارئة” مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات باتت شبه يومية في شتى مناطق الأرض الفلسطينية المحتلة.


وذكّرت بأن القانون الإنساني الدولي يحظر استهداف المهام الطبية من أفراد ومركبات ومنشآت والتي تؤدي مهامّ إنسانية حظراً باتاً ويؤكد وجوب حمايتها وعدم التعرض لها بأي شكل من الأشكال أو التدخل في عملها.

وأشار إلى أن الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال عام 2021 في حق طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومركباتها في الأرض الفلسطينية المحتلة بلغت 103 انتهاكات توزعت على: 32 انتهاكاً في حق مركبات الإسعاف و20 حالة إعاقة لمركبات الإسعاف ومنعها من الوصول إلى وجهتها و11 حالة عرقلة لمهام طواقم الجمعية و35 انتهاكاً في حق موظفي الجمعية ومتطوعيها و5 انتهاكات في حق مرافق الجمعية ومبانيها وحالة اعتقال واحدة.

وطالبت جمعية الهلال الأحمر الدول الأطراف في اتفاقيات جنيف أن “تكفل قيام إسرائيل بوصفها الدولة القائمة بالاحتلال باحترام الأحكام ذات الصلة الواردة في هذه الاتفاقيات واحترام المهام الطبية للجمعية في الأرض الفلسطينية المحتلة وحمايتها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....