الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين جنوب وشمال القطاع

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين جنوب وشمال القطاع

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية اليوم الأربعاء المزارعين والصيادين الفلسطينيين بمناطق متفرقة في شمال وجنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال في الأبراج العسكرية شرقي محافظة خان يونس أطلقوا نيران الرشاشات الثقيلة عشوائيا إضافة إلى قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه مركبة للصرف الصحي شرق بلدة خزاعة جنوب شرقي المحافظة.

ومن جهة أخرى قال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا النيران وقنابل الغاز تجاه المزارعين شرق بلدة “عبسان الجديدة” شرقي خان يونس وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم.

في سياق متصل استهدفت الزوارق الحربية التابعة لبحرية الاحتلال والراسية في بحر محافظة غزة مراكب الصيادين العاملين في بحريّ السودانية والواحة ومنعتهم من العمل في البحر.

وتنفذ قوات الاحتلال أعمال تجريف قرب المناطق الحدودية لقطاع غزة وتتعمد استهداف المزارعين والصيادين ورعاة الأغنام في خطوات متسلسلة لتضييق الحصار على أهالي القطاع.

وتتعمد بحرية الاحتلال – يوميا – إطلاق النار والغاز السام المسيل للدموع وتفتح خراطيم المياه تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين العاملة في بحر قطاع غزة في خطوة لحرمانهم من قوتهم وتضييق الحصار عليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....