الجمعة 19/أبريل/2024

الضفة تشتعل.. عشرات الإصابات ومواجهات في نقاط التماس

الضفة تشتعل.. عشرات الإصابات ومواجهات في نقاط التماس

أصيب عشرات المواطنين -الأربعاء- في مواجهات لا تزال مستمرة حتى إعداد هذا التقرير واعتداءات نفذتها عصابات المستوطنين في الضفة المحتلة.

واشتعلت نقاط التماس مع قوات الاحتلال والشوارع الالتفافية وتحولت إلى ساحات مواجهة في يوم غضب عارم؛ بعد الملحمة البطولية التي خاضها المقاومون في مخيم جنين وتوجت باستشهاد أربعة منهم وإصابة 44 مواطنا منهم عدة إصابات خطيرة.

ففي نابلس أصيب 34 مواطنًا على الأقل -الأربعاء- في اعتداءات نفذتها عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال في قرية مادما جنوب نابلس في الضفة المحتلة.

وقالت طواقم الهلال الأحمر: إن طواقمها تعاملت مع 34 إصابة في مواجهات دير شرف وحوارة في نابلس.


null

وذكرت أن الإصابات شملت إصابة بالأعيرة المعدنية و13 اختناقًا بالغاز واعتداءً بالضرب في دير شرف أما في حوارة فسجلت 19 إصابة اختناق بالغاز.
;
وذكرت مصادر محلية أن 8 مواطنين أصيبوا بعد أن اعتدى عليهم المستوطنون بالضرب في قرية مادما بنابلس.

وتقيم قوات الاحتلال 199 مستوطنة و220 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين يقطن فيها أكثر من 913 ألف مستوطن منهم 350 ألفًا في شرقي القدس المحتلة يقترفون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي قلقيلية أصيب 14 مواطنًا في مواجهات في منطقة المعبر وهي: ;5 حالات اختناق من الغاز وإصابة بالمطاط و8 بالاختناق.

وأصيب شاب بجروح وصفت بالحرجة خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مدينة البيرة الشمالي مساء اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة: إن مصابا بالرصاص الحي من موقع المواجهات على مدخل البيرة الشمالي أدخل إلى غرفة العمليات في حالة حرجة حيث أدت إصابته إلى تضرر كبير في أحد الشرايين الرئيسة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الأربعاء طفلين من المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

ووفق وكالة “وفا”؛ فإن جنود الاحتلال اعترضوا طفلين -لم تعرف هويتاهما بعد- قرب “دوار الكرنتينا” جنوب الخليل واقتادوهما لمركبة عسكرية ونقلوهما لجهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء فتاتين ووالد المعتقل الطفل محمود سامي أبو الهوى ووالدته من منزلهما الكائن في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين لين وتالين أبو جمعة من البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية الطور واعتقلت الطفل محمود سامي أبو الهوى (15 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في البلدة في الحادي والعشرين من أيلول الجاري.

وأصيب العشرات من المواطنين اليوم الأربعاء خلال مواجهات وقعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية عقب مسيرات منددة بجريمة الاحتلال في جنين.

وشنت قوّات الاحتلال الصهيوني اليوم حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تركزت في مدينة جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات