الجمعة 19/أبريل/2024

إصابات في اقتحام بطن الهوى ومواجهات في سلوان

إصابات في اقتحام بطن الهوى ومواجهات في سلوان

أصيب 5 مواطنين بالاختناق وسادس بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات اندلعت بين مقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان: إن شرطة الاحتلال اقتحمت حي “بطن الهوى” في البلدة وأطلق عناصرها قنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المقدسيين وسكان الحي قبل أن يغلقوه.

وتشهد مدن الضفة الغربية بما فيها القدس اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه من جانب والشبان الفلسطينيين من جانب آخر تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

تجدر الإشارة إلى أن “جماعات الهيكل” بدأت -أمس- بتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة موسم الأعياد اليهودية الذي يستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

كما وُضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية بحسب إعلام عبري في حالة تأهب قصوى خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وتصاعدت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والحشد الدائم في المسجد الأقصى وحمايته والدفاع عنه من اقتحامات المستوطنين المتطرفين ومخططاتهم خلال موسم الأعياد اليهودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات