الجمعة 29/مارس/2024

اشتباكات مسلحة في بلاطة والاحتلال يعتقل مواطنين بالضفة

اشتباكات مسلحة في بلاطة والاحتلال يعتقل مواطنين بالضفة

تصدى مقاومون فجر اليوم السبت لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة شرق نابلس والذي واعتقل خلاله الشابان براء حشاش وحسام زيتون فيما فشلت قوات الاحتلال في اعتقال المطارد محمد أبو دراع قبل انسحابها باتجاه حاجز بيت فوريك.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الأسير المحرر عدي محمود حنني والشاب محمد سلامة حنني على حاجز بيت فوريك شرق نابلس وطالت الاعتقالات المواطن موسى رشايدة من سكان قرية الرشايدة جنوب بيت لحم أثناء مروره على حاجز الكونتينر.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عاصف الرفاعي بعد مداهمة منزله في قرية كفر عين شمال غرب رام الله.

وفي القدس المحتلة تواصلت المواجهات العنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور لليوم الثاني تواليًا بعد استشهاد الشاب محمد أبو جمعة.

وخاض الشباب الثائر في الطور مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ألقوا خلالها وابلاً من الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية صوب مركبات الجيش وجنوده.

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لاستهداف المواطنين في الطور.

كما أدخل الاحتلال مركبة المياه العادمة لرش منازل الأهالي في منطقة شارع سلمان الفارسي عشوائيًّا وأدت المياه العادمة لإغراق شارع سلمان الفارسي وانتشار الرائحة الكريهة التي تسببت بأذى لطلاب المدارس.

ويضمّ الشارع مدرسة خالد راشد ومدرسة وروضة جبل الزيتون ومدرسة المحبة والإيمان بالإضافة إلى المسجد الفارسي ونادي جبل الزيتون ونادي اللياقة البدنية ; والمركز النسوي ومئات العائلات القاطنين فيه.

وسبق أن اعتدى مستوطنون على مركبات الأهالي في بلدة بيت إكسا شمال غرب القدس ومنعت قوات الاحتلال أهالي البلدة من الوصول نحو سياراتهم لحمايتها من هجوم المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....