الأربعاء 24/أبريل/2024

مفوض شرطة الاحتلال يدعم الجندي قاتل الشهيد إياد الحلاق

مفوض شرطة الاحتلال يدعم الجندي قاتل الشهيد إياد الحلاق

أبدى مفوض شرطة الاحتلال “يعقوب شبتاي” دعمه للجندي قاتل الشهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة إياد الحلاق في مايو/ أيار 2020 داخل أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية فإنه خلال مناقشة جرت بشأن القضية قال شبتاي إن أفراد وضباط الشرطة هم عناصر في شرطة (إسرائيل) وبصفتي مسؤولًا عنهم فإنني سأتحمل المسؤولية عن أفعالهم وأحميهم.

ووفقًا للصحيفة فإن “شبتاي” أرسل مؤخرًا خطاب دعم للجندي وتم إحالته لمحاميه لعرضه على المحكمة وقال فيه: “عندما يكون ضابط الشرطة على حق وهناك سبب للدفاع عنه سأدافع عنه بجسدي”.

وأرسل الجندي القاتل رسالة بنفسه إلى رئيس حكومة الاحتلال “يائير لابيد” بعد تصريحاته الأخيرة في دورة للبحرية الصهيونية ردًّا على طلب أميركي بإجراء تغييرات على تعليمات إطلاق النار وقال لابيد حينها إنه “لن يملي أحد علينا التعليمات وإننا لن نقاضي أي جندي لكي نتلقى تصفيقًا من الخارج” مطالبًا إياه بالعمل على دعمه لإنهاء القضية أمام محاولات محاكمته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....