عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

أولياء أمور طلبة القدس لـالمركز: لن نقبل العبث في عقول أبنائنا

أولياء أمور طلبة القدس لـالمركز: لن نقبل العبث في عقول أبنائنا

قال الناطق الإعلامي باسم اتحاد لجان أولياء الأمور في القدس رمضان طه إن طلبة مدارس القدس وأولياء أمورهم والمعلمين جاهزون للدفاع عن حقوقهم في وجود تعليم فلسطيني مقدسي.

وأكد طه في حديث صحفي لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أنهم مستعدون لمواجهة الاحتلال بكل الإمكانيات المتاحة “ولن نقبل أن يتم العبث في عقول أولادنا أو أن يتم أسرلة مناهجنا الفلسطينية التعليمية”.

وأضاف: “لن نسمح بإدخال المناهج التي تتكلم عن التلمود والنشيد الوطني الإسرائيلي وتسعى لتوطيد تاريخ الاحتلال وحضارته المزعومة والتي تروي الفكر الصهيوني”.

وأكمل قائلاً: “حقنا أن يكون لنا منهاج ولنا الحق في أن يتمتع أولادنا بصحة وسلامة عقولهم وفكرهم من خلال تدريسهم المناهج الفلسطينية التي هي منبثقة من رؤيتنا ومن حضارتنا ومن ثقافتنا ومن انتمائنا لفلسطين وللقدس وللأمة العربية والإسلامية”.

الحراك سيتصاعد ; ;

وتعقيباً على الإضراب الذي عم مدارس القدس أكد طه أن فعاليات الإضراب حملت رسائل عديدة للاحتلال الإسرائيلي أبرزها أن “الطلبة والمعلمين وذويهم يرفضون المناهج الإسرائيلية والكتب المحرفة ومناهج البجروت”.

;وقال لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “نرفض أن تدخل هذه المناهج إلى مدارسنا أو بيوتنا ونرفض أن يتم العبث بعقول أولادنا والمساس بفكرهم وتغيير المفاهيم لديهم” مشدداً على أن ذلك “خط أحمر”.

وتابع: “لن نقبل بذلك وسندافع عن هذا الحق بأن تبقى مناهجنا مناهج فلسطينية خالية من التحريف والتزييف مهما كانت الأمور واستمرت”.

;وحول الحراك المقدسي أكد طه أنه على أهبة الاستعداد لكل التطورات التي قد تحصل قائلاً: “مجلس أولياء الأمور في حالة تقييم للخطوة والإضراب الذي حصل وبناء على ما سيترتب عليه الرد من الاحتلال الإسرائيلي سيكون هناك خطوات أخرى”.

وأوضح أن الخطوات ستكون إما تصعيدية أو أن تكون كما يرغب ويشتهي المقدسيون قائلاً: “كما تعودنا على الحراك المقدسي في كل المواجهات التي سبقت والتي شهد لها التاريخ في هذا الجانب مثل حراك البوابات الإلكترونية والدفاع عن باب الرحمة فسيكون موضوع التعليم ليس أقل أهمية من هذه الحراكات التي حصلت”.

وأضاف: “الحراك المقدسي جاهز ومستعد لكل التطورات للدفاع عن حقوق أولادنا ومستعدون لنواجه بكل الإمكانيات المتاحة لدينا هذا الأمر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات