الخميس 25/أبريل/2024

أمن السلطة يعتقل المطارد مصعب اشتية .. غضب في نابلس

أمن السلطة يعتقل المطارد مصعب اشتية .. غضب في نابلس

اعتقلت أجهزة أمن السلطة مساء الاثنين المطاردين مصعب اشتية وعميد طبيلة في نابلس شمال الضفة المحتلة وهو ما أثار حالة غضب واسعة في جبل النار.

وأفادت مصادر محلية أن قوة أمنية بزي مدني حاصرت سيارة كانت تقف قرب كلية الروضة بنابلس يستقلها اشتية برفقة عميد طبيلة واعتقلتهما ونقلتهما إلى أحد مقراتها.

وفي تصريح مقتضب قالت عائلة المجاهد مصعب اشتية: “نؤكد نبأ اختطاف الأمن الوقائي لابننا مصعب ولا صحة للأنباء الكاذبة التي يروج لها بموافقتنا على تسليمه”.

;

ومصعب اشتية أسير محرر بات مطاردًا للاحتلال مؤخًرا ونجا من عدة محاولات للاغتيال والاعتقال من قوات الاحتلال.

ووفق مصادر محلية؛ فإن قوة أمن أجهزة السلطة اعترضت مركبة كان يستقلها اشتية ونقلته إلى أحد مقراتها. ;

وأفادت المصادر أن قوة من جهاز الأمن الوقائي اعتقلت اشتية برفقة عميد طبيلة وهو أيضا مطارد للاحتلال وسط مدينة نابلس.

وأثار اعتقال اشتية -الذي جاء في اليوم الذي شهد إعلان الاحتلال اعتقال مجموعة مقاومة من حركة في الضفة الغربية- حالة من الغضب في نابلس.

وأشعل شبان غاضبون الإطارات على دور الشهداء وسط المدينة وسمع بالمكان صوت إطلاق نار. ولاحقًا انطلقت مسيرات حاشدة شارك فيها المئات وسط هتافات تكبير وتنديد بما اقترفته السلطة.


كما أغلق الشبان عدة شوارع في نابلس وسط مطالبات بالإفراج الفوري عن المطارد اشتية والتحذير من تسليمه للاحتلال.

ودعت ;مجموعات عرين الأسود في مدينة نابلس إلى مسيرة احتجاج ضد اعتقال المطارد والمطلوب لقوات الاحتلال الصهيوني مصعب اشتيه على يد قوات الأمن الفلسطيني على دوار الشهداء في مدينة نابس الليلة.

ورغم تصاعد اعتداءات الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين تصر السلطة على اقتراف خطيئة التنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال عبر اعتقال المقاومين وملاحقتهم والاستمرار في تنفيذ الاعتقالات السياسية.

وإلى جانب حالة الغضب الميداني في نابلس تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع الحدث وسط انتقادات حادة لسلوك أجهزة السلطة.

;

;



الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات