الخميس 28/مارس/2024

حماس: اعتقال المُطارَدَيْن مصعب اشتية وعميد طبيلة وصمة عار على السلطة

حماس: اعتقال المُطارَدَيْن مصعب اشتية وعميد طبيلة وصمة عار على السلطة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اعتقال أجهزة أمن السلطة المطارَدَيْن المقاومين مصعب اشتية وعميد طبيلة من نابلس وطالبت بضرورة الإفراج الفوري عنهما وعن كل المقاومين والمعتقلين السياسيين.

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي: “بينما يستمر العدو في عمليات القتل والاعتقال والتهويد والاستيطان تتماهى السلطة معه باستمرار التنسيق الأمني وقمع أبناء شعبنا وملاحقة واعتقال المقاومين؛ في سلوك خارج عن كل أعرافنا الوطنية”.

ودعت السلطة وأجهزتها الأمنية إلى الكف الفوري عن سياساتها اللاوطنية بحق الشرفاء والمقاومين والكف عن منح الاحتلال خدمات أمنية على حساب شبابنا وثوابتنا الوطنية.

كما دعت أبناء شعبنا وفصائلنا وقوانا الوطنية إلى إدانة سياسة الاعتقال السياسي وبذل كل جهد لإنهاء هذه المهزلة المتواصلة والعمل الفوري للإفراج عن المعتقلين المناضلين كافة في سجون السلطة وأجهزتها الأمنية.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة مساء الاثنين المطاردين مصعب اشتية وعميد طبيلة في نابلس شمال الضفة المحتلة وهو ما أثار حالة غضب واسعة في جبل النار.

وأفادت مصادر محلية أن ;قوة أمنية بزي مدني حاصرت سيارة كانت تقف قرب كلية الروضة بنابلس يستقلها اشتية برفقة عميد طبيلة واعتقلتهما ونقلتهما إلى أحد مقراتها.

وفي تصريح مقتضب قالت عائلة المجاهد مصعب اشتية: “نؤكد نبأ اختطاف الأمن الوقائي لابننا مصعب ولا صحة للأنباء الكاذبة التي يروج لها بموافقتنا على تسليمه”.

وأثار الاعتقال حالة غضب واسعة في نابلس حيث انطلقت مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات المسلحين وأغلقوا الشوارع وطالبت الجماهير بالإفراج عن المعتقلين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات