الخميس 28/مارس/2024

حماس: عملية جنين رسالة تحذير للاحتلال بأنَّ الأقصى ليس وحيدًا

حماس: عملية جنين رسالة تحذير للاحتلال بأنَّ الأقصى ليس وحيدًا

قالت حركة “حماس” إن العملية النوعية عند حاجز الجلمة ما هي إلّا رسالة تحذير للاحتلال الصهيوني الذي يتجهّز لتصعيد انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ويحشد مستوطنيه لتدنيسه.

وشددت “حماس” في بيان لها اليوم الأربعاء أن الشعب الفلسطيني ومقاومته مستعدون دومًا للدفاع عن القدس والأقصى مهما بلغت التضحيات.

وباركت العملية التي نفذها الشابان المجاهدان أحمد أيمن إبراهيم عابد (23 عامًا) وعبد الرحمن هاني صبحي عابد (22 عامًا) عند حاجز الجلمة شمال مدينة جنين المحتلة فجر اليوم بعد اشتباك مسلّح قُتل خلاله ضابطٌ صهيوني.

وعبرت الحركة عن فخرها بكل الشهداء الأبطال و”الشهيد أحمد عابد الذي قدَّم نموذجًا وطنيًّا وتقدَّم زملاءه في الأجهزة الأمنية ليزرع الرَّصاص في قلب جنود الاحتلال وليؤكّد مجدّداً للعدو أنّ شعبنا عصيّ على التدجين”.
;
واستشهد المقاومان “عابد” في اشتباك مسلح خاضاه ضد قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز الجلمة شمال مدينة جنين ما أدى لاستشهادهما ومقتل ضابط صهيوني.

بدوره أكد القيادي في حركة حماس عبد الحكيم حنيني أن اتساع رقعة المقاومة في مدن الضفة الغربية دليل على تمسك شعبنا الفلسطيني بها لاستعادة حقوقه.

وشدد حنيني على أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة لا تزال على هذا الدرب وهو ما تشهده حالة التحول المتسارعة في رقعة المقاومة بأنحاء الضفة الغربية بسبب اعتداءات الاحتلال المتواصلة.

وذكر أن شعبنا يتمسك بخيار المقاومة ولا يرى حلًّا للدفاع عن الحقوق والمسجد الأقصى إلا من خلالها منبهاً إلى أن ارتفاع مستوى اعتداءات الاحتلال انعكس مباشرة على اتساع رقعة المقاومة في الضفة.

وأشار إلى أن حماس تتكاتف مع كل فلسطيني من مختلف الفصائل وتعمل بيد واحدة مع الجميع في مقاومة الاحتلال وهذا أساس عملها الجهادي والمقاوم.

وتابع حنيني قائلاً: “نحن دعاة وحدة كتفًا بكتف مع أبناء شعبنا المقاومين ونمدُّ أيادينا ونقدم كل ما نستطيع لكلّ من يرفع راية المقاومة والدفاع عن الأقصى”. ;

ومن جانبه أشاد القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد بالعملية البطولية التي نفذها الشهيدان المقاومان أحمد أيمن عابد وعبد الرحمن هاني عابد عند حاجز الجلمة شمال جنين.

وقال شديد: “صباح البطولة والشرف والعزة والكرامة يا أحمد وعبد الرحمن فلا يُفدى الأقصى إلا بمثل صنيعكما ولا تحرر الأوطان إلا على طريقتكما”.

وأضاف: “لقد قرأتما سورة الإسراء على طريقة الأحرار فأعظم التحايا لكما ولكل فلسطيني حر نذر نفسه لله ولحرية شعبه ووطنه ومقدساته”.

وأردف: “تحية لكل رجل أمن عرف بوصلته الوطنية وكيف وأين يوجه بندقيته الشريفة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات