الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يهدم منزلاً في مدينة اللد

الاحتلال يهدم منزلاً في مدينة اللد

هدمت آليات وجرافات بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء (14-9) منزلاً في حي شنير بمدينة اللد وسط فلسطين المحتلة عام 48 للمواطن الفلسطيني حسن شواهنة بذريعة البناء دون ترخيص.

ومنعت شرطة الاحتلال المواطنين من الاقتراب من مكان الهدم حيث فرضت طوقاً على المنطقة وهدمت الجرافات المنزل بحماية ; الشرطة الإسرائيلية ووحداتها الخاصة.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال اعتدت على عدد من أبناء عائلة شواهنة لدى محاولتهم منع هدم المنزل.

وحذرت مصادر فلسطينية في المدينة من أن هدم المنزل اليوم مؤشر على نية بلدية الاحتلال تصعيد عمليات هدم منازل المواطنين الفلسطينيين خلال الفترة القادمة بدعوى عدم الترخيص.

وتواصل سلطات الاحتلال هدم المنشآت والمنازل العربية في الداخل الفلسطيني المحتل على الرغم من صدور إعلان عن تجميد تعديل (بند 116/a) في قانون التنظيم والبناء قبل نحو عام والذي من المفترض أن يجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها حسب مصادر محلية.

وسبق أن هدمت سلطات الاحتلال في اللد في 27 تموز/ يوليو الماضي منزلا لعائلة زبارقة في حي شنير ; مكون من طابقين ويقطنه ; 11 فلسطينيا.

وتشهد البلدات العربية في الداخل الفلسطيني المحتل تصعيدا في عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....