السبت 20/أبريل/2024

إصابات بمواجهات مع الاحتلال شمال نابلس

إصابات بمواجهات مع الاحتلال شمال نابلس

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الأربعاء خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في برقة شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة المنشرة في برقة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق وفق وفا.

وفي السياق أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام مساء الأربعاء خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة البيادر في البلدة وسط اطلاق كثيف للنار وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال هددت أصحاب المحال التجارية باستهداف مباشر في حال استمر الشبان بالتصدي للمستوطنين في المنطقة.

وتصاعدت عمليات التصدي لقوات الاحتلال خلال اقتحامها المدن والأحياء الفلسطينية في الضفة الغربية وباتت كل عملية توغل تشهد مواجهات واشتباكات.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً خلال أغسطس/آب الماضي أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

واستشهد (9) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة (5) شهداء منهم في محافظة نابلس في حين أصيب (621) آخرون.

وشهدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة بيوليو الماضي؛ حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية (28 24) عملية منها في نابلس وجنين تواليا حسب التقرير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات