السبت 20/أبريل/2024

هنية يهنئ القيادة المنتخبة للجماعة الإسلامية بلبنان

هنية يهنئ القيادة المنتخبة للجماعة الإسلامية بلبنان

تقدم رئيس حركة حماس إسماعيل هنية ظهر اليوم الاثنين باتصال هاتفي مع محمد طقّوش ومحمد شاتيلا بالثّقة التي أولاهما إياها قادة الجماعة الإسلامية وكوادرها في لبنان في الانتخابات التي جرت أمس الأحد.

وانتخب محمد طقّوش أميناً عاماً للجماعة خلفاً للأمين العام السابق عزام الأيوبي الذي أنهى دورتين في موقعه كما تم تجديد الثقة للأخ محمد شاتيلا رئيساً لمجلس شورى الجماعة لدورة ثانية.

وقال مكتب هنية في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن رئيس حركة “حماس” أعرب عن خالص أمنياته للمنتخبَين “طقوش وشاتيلا” بالتوفيق والنجاح في الأمانة التي حُمّلاها وفي قيادتهما الجماعة الإسلامية على طريق البناء والارتقاء وتعزيز دور الجماعة في النسيج الوطني اللبناني.

وبحسب التصريح أشاد هنية خلال الاتصال بدور الجماعة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية؛ لما لها من دور عروبي وإسلامي وعهد تاريخي مشرّف في مقاومة الاحتلال ودعم القضية وصمود الشعب الفلسطيني وخاصة في مخيمات لبنان.

كما أشاد هنية بالأمين العام السابق للجماعة عزّام الأيوبي وبمواقفه القويّة الداعمة للشعب الفلسطيني ولحقوقه الوطنية الثابتة كامتداد أيضا لمسيرة الأمناء العامين السابقين راجياً له المزيد من العطاء في الأطر القيادية للجماعة الإسلامية والتقدّم في خدمة لبنان الشقيق والعالم الإسلامي الكبير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات