الخميس 28/مارس/2024

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد ستة مواطنين أحدهم طفل في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة عمال على حاجز الظاهرية جنوب الخليل أثناء عودتهم من عملهم داخل أراضي الـ 48.

في السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد طفلا من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل يوسف أبو تايه من حي عين اللوزة بالبلدة بعد مداهمة منزل ذويه وفق وفا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المقدسي عامر بدر في العيسوية وعبثت بمحتوياته.

إلى ذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد اعتقال فلسطينيين على حاجز زعترة في نابلس مدعيا “إحباط” هجوم كان يستهدف جنودًا ومستوطنين.

ونقل موقع “كيباه نيوز” الإسرائيلي عن متحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إن قواته “وفي عملية استباقية اعتقلت فلسطينيين كانا داخل سيارة بالقرب من مفرق زعترة جنوب نابلس”.

وزعم العثور على سلاح من نوع “كارلو” إضافة إلى عدة رصاصات.

وفي وقتٍ سابقٍ قالت مؤسسات الأسرى: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال آب/ أغسطس المنصرم (607) فلسطينيين من الأرض الفلسطينية المحتلّة منهم (59) طفلاً و(13) امرأة وفتاة وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر تليها الخليل وبيت لحم وجنين.

وأضافت المؤسسات في بيان لها اليوم الأحد أن شهر آب شهد كثافة عالية في الانتهاكات والجرائم التي نفّذها الاحتلال بما فيها الإعدامات الميدانية وسياسة العقاب الجماعي وتنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال المنظمة والتي رافقها انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم وواصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها وعمليات الانتقام بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.

وأشارت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان؛ (هيئة شؤون الأسرى نادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة- القدس) إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) حتّى نهاية آب 2022 منهم (32) سيدة ونحو (180) قاصرًا و(743) معتقلًا إداريًّا من منهم أسيرتان وأربعة أطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات