الخميس 22/فبراير/2024

المغرب تعتزم المشاركة في مؤتمر عسكري بـتل أبيب

المغرب تعتزم المشاركة في مؤتمر عسكري بـتل أبيب

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن الجيش المغربي سيشارك في مؤتمر عسكري سيعقد قريبًا في (إسرائيل).

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة على “تويتر” أن “الجيش الإسرائيلي سيستضيف مؤتمرًا دوليًّا هو الأول من نوعه حول التجديد والتحديث العسكري” مؤكدًا أن “العشرات من قادة جيوش العالم ومنها دول عربية سيشاركون في المؤتمر”.

وأردف: “من شأن المؤتمر بقيادة الجيش الإسرائيلي أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق إستراتيجي مع إبراز (إسرائيل) كقوة إقليمية إضافة إلى كونها موردًا مهمًّا في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي” على حد زعمه.

وأظهر الإعلان الذي نشره المتحدث باسم جيش الاحتلال أعلام 19 دولة ستشارك في المؤتمر العسكري ظهر علم المغرب بينها.

وأعلن جيش الاحتلال الخميس المنصرم أنه سيعقد مؤتمرًا دوليًّا الأسبوع القادم بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم منها دول عربية.

يذكر أن رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي سبق وزار المغرب للمرة الأولى في تموز/يوليو الماضي.

آنذاك أوضح كوخافي أن الزيارة تهدف إلى “التعلم وتبادل المعرفة كجزء من الجهود المبذولة لتوسيع التعاون العسكري بين (إسرائيل) ودول أخرى”.

ووقعت أربع دول عربية هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب اتفاقيات تطبيع مع الاحتلال بوساطة أمريكية عام 2020 وأطلق عليها اسم “اتفاقيات أبراهام”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في أرجاء متفرقة من...