الأربعاء 24/أبريل/2024

إطلاق حملة واسعة لإنهاء حصار غزة

إطلاق حملة واسعة لإنهاء حصار غزة

أطلق عدد من النشطاء الإعلاميين والحقوقيين الفلسطينيين ومنظمات فلسطينية أخرى حملة واسعة لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وتأتي الحملة تزامنًا مع دخول غزة عامها السادس عشر في حصار شامل وغير إنساني وغير قانوني يؤثر على جميع مناحي الحياة ودائمًا ما وُصف بأنه “سجن مفتوح”.

وأشاروا إلى أنه منذ حزيران/ يونيو 2007 عندما فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حظرًا بريًّا وبحريًّا وجويًّا لا يمكن اختراقه على منطقة يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة كان الحصار المفروض على قطاع غزة ساري المفعول.

وتحدثوا عن آثار الحصار الكارثية على القطاع بالإضافة إلى وجود نقص في الإمدادات الأساسية مثل الغذاء والوقود نتيجة هذا الحصار.

ولفت النشطاء إلى أن سلطات الاحتلال منعت غزة من تنمية الاقتصادات على المدى الطويل وأصبحت المخاوف المزمنة مثل الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية والمياه النظيفة أكثر وضوحًا.

ويعاني نحو 56% من الفلسطينيين في غزة من الفقر وتبلغ نسبة البطالة بين الشباب 63% وفقًا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وعلى مرّ السنين ألحقت العدوانات الصاروخية الإسرائيلية وتوغلاتها البرية أضرارًا بخطوط الأنابيب والبنية التحتية لمعالجة مياه الصرف الصحي في غزة.

ونتيجة لذلك غالبًا ما تتسرب مياه الصرف الصحي إلى مياه الشرب ما أدى إلى زيادة حادة في الأمراض المنقولة عن طريق المياه حيث أصبح أكثر من 95% من مياه غزة غير آمنة للشرب وفقًا للأمم المتحدة.

ودعا النشطاء الناس من جميع أنحاء العالم للتوقيع على عريضة تطالب بإنهاء الحصار غير القانوني المفروض على غزة.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...