الخميس 25/أبريل/2024

الشعبية تدعو لإسناد الأسرى في معركتهم المرتقبة

الشعبية تدعو لإسناد الأسرى في معركتهم المرتقبة

دعت لجنة الأسرى في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، جماهير الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية، والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، ولجان التضامن، إلى “دعم وإسناد إضراب الأسرى (الذي يبدأ اليوم) بكافة الأشكال”.

وأكدت ضرورة إيصال رسائل ضاغطة على العدو الصهيوني والمجتمع الدولي، من أجل إنهاء معاناة الأسرى الذين يتعرضون لأبشع أشكال التعذيب والقمع، من العدو الصهيوني، وما يُسمى إدارة مصلحة سجونه وأدوات قمعه.

وأعلنت اللجنة “مشاركتها رفاقها في منظمة فرع السجون، بالإضراب المفتوح عن الطعام، الذي أعلنت الحركة الأسيرة خوضه ابتداءً من اليوم، وذلك بعد حل الهيئات التنظيمية، رفضًا لتنصّل الاحتلال من الاتفاق مع الحركة الأسيرة”.

ويبدأ نحو ألف و200 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على تنصل إدارة مصلحة السجون من تفاهمات أبرمت في آذار/مارس الماضي، تتضمن تحسين ظروف اعتقالهم.

وفي البيان ذاته؛ هنأت الجبهة الشعبية الأسير خليل العواودة بـ”انتصار إرادته على السجان الصهيوني، بعد خوضه إضرابًا أسطوريًّا عن الطعام استمر لما يقارب ستة أشهر”.

وشددت على أن “هذا الانتصار استمرار لإنجازات الحركة الأسيرة، التي ما زالت تخوض معارك الكرامة والإرادات ضد ما يُسمى إدارة السجون”.

وعلّق الأسير عواودة إضرابه عن الطعام، الذي استمر 172 يوماً، أمس الأربعاء، بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه بعد 32 يوماً.

وأكد عواودة في مقطع فيديو مصور، أنه انتزع اتفاقاً مكتوباً يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، والإفراج عنه في 2 تشرين أول/أكتوبر القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....