عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الأسرى يحلون الهيئات التنظيمية داخل السجون غدا الأحد

الأسرى يحلون الهيئات التنظيمية داخل السجون غدا الأحد

يحل الأسرى، غدًا الأحد، الهيئات التنظيمية في جميع سجون الاحتلال؛ في واحدة من أبرز خطواتهم الاحتجاجية على إدارة سجون الاحتلال.

وحلّ الهيئات التنظيمية يعني أن إدارة السجون مجبرة على التعامل مع الأسرى أفرادًا، وليس تنظيمات، وهو ما يضعها في مواجهة كل أسير على حدة.

وأمس الجمعة، سادت حالة من التوتر الشديد أقسام الأسرى، بعد فرض إدارة السجون عزلاً مضاعفاً على الأسرى، وسحبت الكهربائيات من عدة أقسام في عدة سجون، واستدعت قوات إضافية فيها.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن مستجدات طارئة شهدتها سجون الاحتلال، أمس، تمثلت بوجود وحدات القمع بأعداد كثيفة على مداخل العديد من السجون، وتحركات مكثفة لإدارة السجون واستخباراتها بين الأقسام، واستعانة غير مسبوقة بالكلاب البوليسية من حيث عددها ووجودها الدائم بالقرب من مداخل الأقسام.

وامتنع الأسرى، الأربعاء الماضي، عن الخروج “للفحص الأمني”، وأعادوا وجبات الطعام؛ خطوةً من الخطوات الاحتجاجية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا، بعد تنصل سلطات الاحتلال من الاتفاق والتفاهمات التي تمت مع قادة الحركة الأسيرة في آذار الماضي.

وقرر الأسرى الاثنين والأربعاء أياماً مركزية لتنفيذ الخطوات النضالية التمهيدية، على أن تنتهي مطلع أيلول المقبل بإضراب مفتوح عن الطعام تُشارك فيه الفصائل في السجون كافة.

وبيّن نادي الأسير أنّ خطوة الإضراب ستكون مرهونة بموقف إدارة السجون، إن استمرت بقرارها بفرض جملة إجراءات التضييق على الأسرى أم لا.

 ويرسف في سجون الاحتلال 4550 فلسطينيًّا، منهم 31 سيدة، ونحو 175 قاصرًا منهم طفلة، وأكثر من 700 معتقل إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...