عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

مقتدى الصدر يعلن تأجيل مظاهرات السبت حتى إشعار آخر

مقتدى الصدر يعلن تأجيل مظاهرات السبت حتى إشعار آخر

أجّل زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر موعد مظاهرات السبت حتى إشعار آخر، مع الإبقاء على الاعتصام حتى تحقيق المطالب.

وأعلن الصدر- في تغريدة على تويتر- موعد تأجيل موعد مظاهرات السبت حتى إشعار آخر، وذلك ليُفشل ما سماها المخططات الخبيثة التي تراهن على “الحرب الأهلية”.

وأكد أن الشعب سيستمر في اعتصامه حتى تحقيق مطالبه، كما طالب بالمحافظة على سلمية الاحتجاجات، حسب قوله.

وكان التيار الصدري قد دعا إلى مظاهرة “مليونية” في ساحة التحرير ببغداد، وقال صالح العراقي -المقرب من مقتدى الصدر- عبر تويتر: إن هذه المظاهرة الموحدة من جميع المحافظات هدفها مناصرة العراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه.

ولا يزال اعتصام أنصار الإطار التنسيقي متواصلا عند الجسر المعلق المؤدي إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد، كما نُصبت مساء الجمعة الماضي خيام في ختام مظاهرة شارك فيها الآلاف، وقال الإطار التنسيقي: إن الاعتصام يأتي “دفاعا عن الشرعية”.

وفي تطور آخر، أعلن تحالف الفتح في العراق أن زعيمه هادي العامري التقى مبعوثة الأمم المتحدة، وبحث معها سبل معالجة الأزمة الراهنة.

وكانت مصادر من الإطار التنسيقي قد ذكرت للجزيرة -أمس الاثنين- أن العامري عرض مبادرة للخروج من الأزمة تتضمن سحب الإطار التنسيقي مرشحه لرئاسة الحكومة محمد السوداني مقابل الاتفاق على إنهاء عمل حكومة تصريف الأعمال الحالية، وتسمية مرشح جديد يتم الاتفاق عليه لاحقا لتشكيل حكومة تتولى الإعداد للانتخابات التشريعية المبكرة، إلى جانب تسمية رئيس جديد للجمهورية.

كما تقترح المبادرة تعهد الأطراف مسبقًا بقبول نتائج الانتخابات الجديدة، وعقد لقاء بين هادي العامري والصدر ليعلَن عن الاتفاق والمبادئ التي سيتضمنها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات