عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

التوجيه العليا بالنقب تدعو للإفراج عن الشيخ يوسف الباز دون شروط

التوجيه العليا بالنقب تدعو للإفراج عن الشيخ  يوسف الباز دون شروط

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب لإطلاق سراح  الشيخ يوسف الباز “على الفور دون أي شرط أو قيد”، مستنكرةً استمرار اعتقاله بتهمة التحريض.

وقالت “اللجنة”، في بيان صحفي: “تستنكر لجنة التوجيه العليا الاعتقال التعسفي للشيخ يوسف الباز والمعتقل منذ أربعة أشهر على قضية إبداء رأي، واتهامه بالتحريض بينما تعج وسائل التواصل الاجتماعي بالتحريض الواضح والصريح تجاه الفلسطينيين”.

وأشارت إلى تحريض المستوطنين على قتل الفلسطينيين بوضوح، وعدم اعتقال أي منهم أو التحقيق معه، كاشفة  أن “المستوطن قاتل الشهيد موسى حسونة يتجول حرًّا طليقًا ولم يحاكم”.

وبينت “اللجنة” أن الشيخ الباز أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي، وتدهورت صحته يوم الجمعة بعد اضطرابات في القلب، ما أدى لنقله إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، وما يزال يرقد هناك، وفق قولها.

يذكر أن محكمة الصلح أطلقت سراح الشيخ قبل أن تستأنف النيابة الصهيونية في المحكمة المركزية التي حكمت عليه بالسجن حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

 ويُعدُّ الباز أحد القياديين البارزين في الحركة الإسلامية الشمالية المحظورة صهيونيًّا، وهو معروف بمواقفه المدافعة والمناصرة للحقوق العربية في اللد على مدار أعوام طويلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات