الأربعاء 24/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل ويقتحم منزل محافظ القدس

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل ويقتحم منزل محافظ القدس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، مواطنا من الخليل بعد اعتدائها عليه بالضرب، في حين اقتحمت منزل محافظ القدس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أوقفت المواطن كرم فخري الدين مسودة (40 عاما)، في البلدة القديمة من الخليل، واعتدت عليه بالضرب المبرح قبل اعتقاله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، منزل محافظ القدس، عدنان غيث في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال منزل غيث خلال أقل من أسبوع.

يذكر أن محكمة الاحتلال أصدرت قرارا في الرابع من شهر آب الجاري بفرض الحبس المنزلي على المحافظ غيث دون تحديد مدة زمنية للقرار.

والمحافظ غيث اعتقل 35 مرة منذ تسلمه لمهامه محافظا للقدس في آب 2018، وهو يتعرض إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية، إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال، الأحد، المدخل الغربي لقرية حوسان غرب بيت لحم.

ونقلت وفا عن مصدر أمني، قوله: إن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربي للقرية ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، ونصبت حاجزا عسكريا في منطقة عقبة حسنة، وأوقفت المركبات، وفتشتها، ودققت في هويات المواطنين.

ومنطقة عقبة حسنة هي المدخل المؤدي لقرى الريف الغربي بمحافظة بيت لحم: بتير، وحوسان، ونحالين، ووادي فوكين.

من جانب آخر، أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنين عن المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال أبعدت الناشط المقدسي محمد أبو الحمص عن المسجد الأقصى المبارك لثلاثة أشهر بعد أن اعتقلته صباح اليوم، كما أبعدت الشابة ريم علي من مخيم شعفاط عن المسجد أسبوعا قابلا للتجديد، بعدما اعتقلتها من باب القطانين صباح اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات