الأربعاء 27/مارس/2024

بشارات: الاحتلال فشل في استعادة صورة نصر وهمية بعدوانه الأخير

بشارات: الاحتلال فشل في استعادة صورة نصر وهمية بعدوانه الأخير

 حذّر الخبير في الإعلام الصهيوني سعيد بشارات، من انفجار معركة جديدة مع العدو الصهيوني، نتيجة تنكر الاحتلال لالتزاماته وميله لفرض وقائع جديدة بعد عدوانه الأخير.

 وأكد بشارات، في تصريح خاص لـ “المركز الفلسطيني للإعلام”، أنّ “الاحتلال هدف من خلال عدوانه الأخير إلى استعادة صورة وهمية لنصر لم يحصل عليه في معركة سيف القدس”.

 وأضاف: “الاحتلال حاول التركيز على الأمور التي فقدها في معركة سيف القدس؛ وهي: الردع، والمبادرة، وإرسال رسائل للساحات، وفصل غزة عن الضفة.

 وأشار إلى أن الاحتلال سوّق للعالم وجمهوره الداخلي أنه حقق مجموعة انتصارات؛ لكونه نجح في مباغتة الجهاد الإسلامي واغتيال عدد من قياداته العسكرية.

 وشدد بشارات على أن الاحتلال لم يحقق أهدافا حقيقية في عدوانه، فهو يدرك أنّ الجهاد ليست هي القوة المعادية الكبرى له في المنطقة، وبالتالي استغل جملة من الظروف الحساسة بعدوانه، لرسم صورة انتصار وهمية وسريعة.

 ولفت إلى أنّ “إسرائيل” ركزت كثيرًا على الحرب النفسية في هذا العدوان، بالإضافة إلى استغلال الحصار والوضع الاقتصادي الصعب في غزة، وكأن الاحتلال هو البديل.

 وبيّن الخبير في الشأن الصهيوني أن الاحتلال لم يرد للمعركة أن تطول عن ثلاثة أيام حتى لا يتورط بدخول عناصر جديدة أو ساحات أخرى للمعركة، وبالتالي سعى إلى وقف عدوانه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من...