الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل شابًّا ويدهس فتى في جنين

الاحتلال يعتقل شابًّا ويدهس فتى في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، مواطنا من بلدة برقين، ودهست فتى من يعبد، غرب جنين.

وأفاد منتصر سمور، مدير نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فادي زياد جرار عقب اقتحام بلدة برقين، ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته، كما داهمت منزلي المواطنين أسامة وناصر صبح، واستجوبتهما، وفق وفا.


إلى ذلك، أصيب الفتى محمد محمود أبو بكر، من بلدة يعبد برضوض وكسر في القدم اليمنى بعد أن دهسته مركبة عسكرية للاحتلال قرب مفرق قرية كفيرت جنوب جنين، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار، فجر اليوم الجمعة، على قوة تابعة له، خلال اقتحامها بلدة برقين جنوب غرب جنين (شمال الضفة)، بهدف اعتقال “مطلوبين” فلسطينيين.

وأضاف الجيش في بيان نشره موقع الأخبار العبري /0404/ أن قواته اعتقلت فلسطينياً في بلدة بيتونيا غرب رام الله (وسط)، واستولت على سيارة يشتبه في استخدامها لتنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين.

وأشار إلى أن قواته تعرضت لإلقاء الحجارة خلال العملية في بيتونيا، مؤكدا عدم وقوع إصابات في صفوف أفراده.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية؛ إثر اقتحام قوات الاحتلال القرية ودهم عدد من المنازل والتحقيق ميدانيا مع ساكنيها.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهـات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية كفر قدوم، وتصدي الشبان للاقتحام.

وتنفذ قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات اقتحام شبه يومية في أرجاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يتخللها مداهمات للمنازل واعتقال للمواطنين واعتداءات عليهم وعلى ممتلكاتهم.

ووفق مركز معلومات فلسطين “معطى”؛ فقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال تموز/يوليو الماضي (377) مواطنًا، منهم أطفال ونساء، ونفذت (394) اقتحاما، لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، و(167) مداهمة للمنازل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...